شيكاغو تنتفض... وقتلى في كولورادو

تعطيل سير ومنع تسوق... ويميني يهاجم عيادة لتنظيم الأسرة

نشر في 29-11-2015
آخر تحديث 29-11-2015 | 00:12
No Image Caption
تزامناً مع هجوم أحد الأميركيين اليمينيين على عيادة صحية في كولورادو، نزل آلاف المتظاهرين إلى شوارع شيكاغو أمس الأول للمطالبة بإحقاق العدل في قضية مقتل شاب أسود برصاص شرطي أبيض، حيث عطلوا حركة السير ومنعوا التسوق في يوم التخفيضات الكبرى، الذي يسمونه "الجمعة الأسود".

وتولى شرطيون حماية مداخل المحلات التجارية الكبرى في جادة مكتظة، في حين كان المتظاهرون المتجمعون على الأرصفة يمنعون الزبائن من دخولها وآخرون ينتشرون بين السيارات.

وفي نهاية المطاف، قطعت الشرطة حركة السير لتسمح للتظاهرة بالمرور، في وقت هتف المتظاهرون "16 رصاصة 13 شهراً" في إشارة إلى عدد الرصاصات التي تلقاها لاكان ماكدونالد (17 عاماً) عند مقتله، في حادثة مر أكثر من عام قبل أن يتهم فيها الشرطي جيسون فان ديك رسمياً الثلاثاء، رغم وجود فيديو يظهر أن الفتى لم يكن في موقف ينم عن خطورة.

وفي حين ندد الرئيس باراك أوباما بالصور التي ظهر فيها ماكدونالد، وهو يقتل برصاص في الرأس والعنق والصدر والذراعين ويديه وظهره وفخذه، قُتِل ثلاثة أشخاص، بينهم شرطي، وأصيب تسعة آخرون برصاص مسلح أطلق النار أمس داخل عيادة لتنظيم الأسرة في ولاية كولورادو غربي الولايات المتحدة، في هجوم استمر 5 ساعات وانتهى باعتقال المسلح روبرت لويس دير، وهو يميني في الخمسين من العمر مناهض لعمليات الإجهاض.

(شيكاغو، كولورادو - أ ف ب، رويترز)

back to top