الكويت تطالب القضاء الأميركي بالحجز على حسابات الرجعان

نشر في 29-11-2015
آخر تحديث 29-11-2015 | 00:15
No Image Caption
في إطار الملاحقات القضائية التي تقوم بها النيابة العامة وإدارة الفتوى والتشريع في قضية اختلاسات الرئيس السابق لمؤسسة التأمينات الاجتماعية فهد الرجعان، كشفت مصادر قانونية أن «الفتوى» أقامت دعوى أمام المحاكم الأميركية تطالب فيها بالحجز على بعض حسابات الرجعان هناك.

وقال المصادر لـ«الجريدة» إن إدارة الفتوى أجرت استعداداتها القانونية بشأن هذا الملف الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة، في انتظار ردود بعض الجهات الرسمية هناك، موضحة أن الكويت تنتظر الحجز على حساباته وممتلكاته في أميركا ودبي، بعد موافقة الجهات القضائية في سويسرا وبريطانيا والبحرين على خطوة مماثلة.

 وعلى صعيد آخر، علمت «الجريدة» من مصادرها أن النائب العام المستشار ضرار العسعوسي أحال إلى محكمة الجنح قضية مشاجرة قصر العدل التي وقعت بين الشيخ عذبي الفهد وأخويه خالد وضاري وآخرين من جهة، والمحاميين لؤي الخرافي وإبراهيم الكندري من جهة أخرى.

 وقالت المصادر إن النيابة أحالت جميع أطراف الشجار إلى المحكمة بتهم الضرب والسب والقذف المتبادل، وطالبت بتوقيع العقوبات عليهم، لافتة إلى أن «من اشتكى تعرضه للضرب أو السب تم قيد قضية له، وبالتالي فإن أغلبهم أصبحوا متهمين من جانب، ومجنياً عليهم من جانب آخر».

يذكر أن تلك المشاجرة حدثت منذ نحو شهر، قبل بدء محاكمة المتهمين في قضية قروب الفنطاس المعروضة أمام «الجنايات».

back to top