عُمان تصدر كتاباً يوثق منجزاتها

نشر في 29-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-11-2015 | 00:01
No Image Caption
أصدرت وزارة الإعلام في سلطنة عُمان كتابها السنوي (عمان 2014، 2015)، محتوياً على 11 فصلا تبرز المنجزات التي تحققت خلال مسيرة النهضة العُمانية، في إطار احتفالات البلاد بالعيد الوطني الـ45.

ويضم الكتاب أحد عشر فصلا هي قابوس القائد، وإسهام عُماني متواصل في الحضارة الإنسانية، ومؤسسات الدولة العصرية، وسيادة القانون وتيسير التقاضي، والشورى العُمانية، وصداقة وحوار ومصداقية تعزز التنمية والسلام، والمواطن أساس الأمن والأمان، والإنسان ركيزة التنمية، والتراث والثقافة والفنون... نوافذ لوجه عمان الحضاري، والتنمية الاقتصادية... آفاق أرحب لنمو الاقتصاد الوطني، ومرافق حديثة وبيئة نقية.

ويرصد كتاب عمان السنوي المشاريع والمنجزات في السلطنة، ويُعد مرجعاً للإعلاميين والأكاديميين والباحثين والطلاب وغيرهم من المهتمين بالشأن العُماني، كما أن الوزارة توزعه على سفارات السلطنة بالخارج بهدف التعريف عن السلطنة وما تزخر به من مقومات سياحية واقتصادية وثقافية.

  وفي فصل التراث والثقافة والفنون...  نوافذ لوجه عمان الحضاري، يستعرض الكتاب الفعاليات التراثية ومؤسسات الدولة الثقافية، مشيرا إلى أن الجهات المعنية بالثقافية تعمل على توطيد العلاقات الثقافية المتنوعة مع مختلف الجهات والمؤسسات الخارجية سواء عبر التعاون المشترك بشكل ثنائي مباشر مع الدول، أو المشترك مع مختلف المؤسسات والمنظمات الخليجية والعربية والدولية، وذلك من خلال رؤية واضحة لمد جسور التفاعل والانفتاح مع مختلف الدول حول العالم.

back to top