الصالح: سننهض بأدواتنا إزاء تعسف «الكويتية»

نشر في 29-11-2015
آخر تحديث 29-11-2015 | 00:03
No Image Caption
قال النائب خليل الصالح إن إصرار مؤسسة الخطوط الكويتية على تحويل عدد كبير من موظفيها إلى الحكومة بحجة ان لهم مراكز قانونية ومالية حديث "مأخوذ خيره"، متسائلاً: "وينكم من اليوم الاول من تطبيق القرار؟!".

وقال الصالح في تصريح صحافي ان "هذا القرار المجحف لم يراع الجوانب السياسية ولا الاجتماعية ولا حتى الاقتصادية في ضوء نية  جعل الكويتية ناقلا وطنيا"، مضيفا: "اما اللجوء الى الفتوى والتشريع لتأكيد صحة وسلامة الاجراء، فهو محاولة لاسباغ الشرعية على القرار المريب والتستر خلف تبريرات هذا الجهاز، وذلك مردود عليه بأن الفتوى والتشريع تقدم رأيا اجتهاديا وليس بالضرورة ان يكون سليما قانونا".

وأوضح ان "العديد من القرارت الصادرة من الفتوى والتشريع جانبها الصواب، ولنا في قرار المحكمة الدستورية بابطال مجلسي أمة متتاليين مثال صارخ وحاضر على ذلك"، لافتا الى أن "السؤال الاهم  هو ما هي الأسباب الحقيقية وراء مثل هذه الخطوة؟ ولماذا تصر إدارة الكويتية على التخلص من هؤلاء الموظفين الكويتيين الذين  يقارب عددهم مئتي موظف؟".

وتابع أن "الجواب سيكون قريبا اذا ما فعلت الكويتية قرارها، عندها ستكون لنا وقفة حاسمة مع إدارة الكويتية ولن نقف مكتوفي الايدي امام هذا الاجراء المتعسف وسننهض بواجباتنا الدستورية كنواب وممثلين للأمة في الرقابة والتشريع".

back to top