ثلاثة قتلى في هجوم على معسكر للأمم المتحدة شمال مالي

نشر في 28-11-2015 | 13:32
آخر تحديث 28-11-2015 | 13:32
No Image Caption
قُتِلَ جنديان غينيان من قوة الأمم المتحدة ومدني وجرح 14 شخصاً آخرين في هجوم بصواريخ أطلقت على معسكر تابع لبعثة المنظمة الدولية في مالي في كيدال "شمال شرق"، كما علم من هذه القوة وعضو في المجلس المحلي.

وقال مسؤول في الأمم المتحدة لوكالة فرانس برس أن "ارهابيين هاجموا معسكرنا في كيدال في وقت مبكر من صباح اليوم واستخدموا صواريخ" أدت إلى مقتل "اثنين من جنود حفظ السلام من الجنسية الغينية" و"متعاقد مدني"، وأكد مسؤول محلي هذه المعلومات.

وتحدث مصدر آخر في المنظمة الدولية عن سقوط "14 جريحاً" بينهم ثلاثة في حالة حرجة، مؤكداً على أن "أحدهم أُصيب في بطنه، واثنان آخران أصيبا في القدمين".

بدوره، اعتبر عضو في بلدية كيدال لفرانس برس أن منفذي الهجوم "هم أعداء السلام".

والخسائر البشرية في صفوف بعثة الأمم المتحدة للسلام في مالي هي الأكبر لقوة تابعة للمنظمة الدولية منذ الصومال (1993-1995).

وكانت منطقة شمال مالي سقطت في مارس وأبريل 2012 بأيدي مجموعات جهادية مرتبطة بتنظيم القاعدة بعد هزيمة الجيش أمام المتمردين الطوارق الذين تحالفوا في البداية مع هذه المجموعات.

ثم طردت المجموعات الجهادية من هذه المنطقة بعد التدخل العسكري الدولي في يناير 2013 بمبادرة فرنسية، والذي لا يزال مستمراً.

لكن مناطق بأكملها لا تزال تفلت عن سيطرة القوات المالية والأجنبية رغم التوقيع في مايو ويونيو على اتفاق سلام بين الحكومة والمتمردين.

back to top