"الوطنية للخدمات البترولية" تدشن عملياتها التجارية في الهند

نشر في 28-11-2015 | 12:49
آخر تحديث 28-11-2015 | 12:49
No Image Caption
دشنت الشركة الوطنية للخدمات البترولية "نابيسكو" العمليات التجارية لشركة "نابيسكو - الهند" في المنطقة الاقتصادية الخاصة بمدينة "تشيناي" عاصمة ولاية "تاميل نادو" جنوبي الهند.

ونقلت "نابيسكو" في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت عن نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للخدمات البترولية خالد حمدان آل سيف تأكيده أهمية تعميق العلاقات الاقتصادية بين الكويت والهند.

وأعرب حمدان في كلمة خلال حفل تدشين الشركة الجديدة التابعة لشركة "نابيسكو الدولية للخدمات البترولية" عن ايمانه العميق بالمهارات الفنية للمهندسين الهنود والمنظمات الهندية.

من جانبه، عرض الرئيس التنفيذي لشركة "نابيسكو - الهند" راميش بابو في كلمة مماثلة خلال الحفل أهداف الشركة الجديدة ومجالات خدماتها وخططها المستقبلية.

بدوره، دعا سفير دولة الكويت لدى الهند فهد أحمد العوضي في كلمة خلال الحفل رجال الأعمال من الهند والكويت إلى تعزيز الاستثمارات الثنائية وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وأضاف السفير العوضي أن "العلاقات التجارية بين الكويت والهند تعود إلى قرون مضت وتزداد قوة بسبب الواردات والصادرات الكبيرة من النفط الخام والسلع الأخرى المهمة"، مشيراً إلى أن الكويت توفر 10 بالمئة من إجمالي الطلب الهندي على النفط.

كما أعرب عن أمله في عقد المزيد من الشراكات الهندية - الكويتية في جميع مجالات الأعمال التجارية، مشيراً إلى أن صناعة النفط والغاز في الكويت يمكنها الاستفادة من القوى العاملة والمهارات التقنية الهندية.

وأضاف السفير أنه ينبغي تشجيع مثل هذه الاستثمارات الكويتية في المستقبل، مشيراً إلى وجود إمكانات كبيرة في الهند، ومؤكداً على أنها "خطوة ايجابية لصناعات النفط والغاز حيث تزداد مطالبها للتقنيات والعمال".

يُذكر أن حفل تدشين الشركة الجديدة حضره مدير شركة رامبول الهندية الخاصة للنفط والغاز بلاجي سواميناثان والمدير التنفيذي لشركة "جي.اس.اتش انرجي - آسيا" أرون كومار ورجال أعمال من البلدين.

وكانت الشركة الوطنية للخدمات البترولية "نابيسكو" أعلنت في الثامن من الشهر الجاري تحقيقها 4.65 مليون دينار كويتي أرباحاً في الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2015 بربحية قدرها 83.2 فلس للسهم مقارنة بأرباح قدرها 2.83 مليون دينار بربحية 50.6 فلس للسهم للفترة ذاتها من عام 2014.

وتأسست "نابيسكو" عام 1993 وأُدرجت بالسوق الرسمية "البورصة" عام 2003 برأسمال مدفوع بلغ نحو 5.76 مليون دينار ومن أغراضها القيام بالخدمات النفطية المساندة لعمليات حفر الآبار وإصلاحها وصيانتها وتجهيزها للانتاج واستيراد وانتاج وصنع المواد والمعدات اللازمة لهذه الغايات.

back to top