كاظمة حافظ على القمة... والقادسية هزم الجهراء

نشر في 28-11-2015
آخر تحديث 28-11-2015 | 00:01
No Image Caption
طائرة الكويت تسقط في الساحل وتدخل حسبة معقدة بـ «الممتاز»
واصل فريق الكويت مسلسل سقوطه المدوي في بطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة بتلقيه الخسارة الرابعة في المسابقة، والتي أتت على يد مضيفه الساحل بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل شوطين (25-23، 20-25، 25-19، 25-15، 23-25) في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول ضمن الجولة السادسة من المسابقة.

وفي بقية مباريات المرحلة واصل كاظمة انتصاراته في البطولة محققا فوزاً سهلاً، هو السادس له على التوالي، على الشباب، بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء (25-16، 25-18، 25-18)، وبنفس النتيجة تغلب القادسية على الجهراء في عقر داره (25-18، 25-20، 25-21).

بهذه النتائج حافظ فريق كاظمة على موقعه في صدارة الترتيب برصيد 12 نقطة، بينما تساوت اندية القادسية والساحل والشباب برصيد واحد (9 نقاط)، وتراجع الكويت إلى المركز الخامس قبل الاخير بـ8 نقاط، وبقي الجهراء في المركز السادس الأخير بـ7 نقاط.

يذكر أن فرق الدوري الممتاز الستة تلعب فيما بينها في دوري من مرحلتين ذهابا وإيابا تتأهل بعده الفرق صاحبة المراكز الثلاثة الأولى لدوري من مرحلتين لحسم لقب البطولة.

مباراة سريعة

جاءت مباراة الساحل والكويت سريعة وقوية ودنت الافضلية في الشوطين الاول والثاني لمصلحة الساحل بعد استغل لاعبوه غياب التركيز وحالة عدم الاتزان التي عاناها فريق الكويت الذي انتفض في الشوطين الثالث والرابع، وامتلك زمام اللقاء مستغلا كثرة الأخطاء الشخصية من لاعبي الساحل وتواضع مستوى حوائط الصد ليحسم الشوطين لمصلحته ويلجأ الفريقان إلى الشوط الخامس الفاصل.

مشكلة النقطة الأخيرة

واستمرت الندية في الشوط الخامس حتى النقطة الأخيرة التي احتسبت للساحل بعد لغط عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم الساحل 14-13 بسبب إعادة معد نادي الكويت عبدالوهاب الجيران الكرة التي لعبت من الإرسال مباشرة الى ملعب الساحل وهو في المنطقة الخلفية وسماح الحكم باستمرار اللعب حتى انتهت النقطة لمصلحة الكويت 14-14، عندها اعترض مساعد مدرب الساحل طارق السماري على الخطأ بشدة، ما استوجب انذاره بالبطاقة الحمراء المصحوبة باحتساب نقطة للكويت مما يعني انتهاء الشوط واللقاء للكويت 15-14.

إلا أن الحكم الاول عبدالأمير عبدالحسين طلب الحكم الثاني عادل بوناشي للتشاور بشأن موقع الجيران داخل الملعب، وتدخل مراقب اللقاء أحمد عبدالأمير لتوضيح الأمر للحكام، واتضح ان الجيران لعب الكرة بشكل خطأ، وهو في المنطقة الخلفية لتحتسب النقطة لمصلحة الساحل 15-13 وينتهي اللقاء وسط غضب من جانب نادي الكويت.

وعلمت «الجريدة» ان الحكم سيرفع تقريرا بشأن السماري الذي استحق انذارا، لكن انتهاء المباراة لم يمكنه من اتخاذ العقوبة.

back to top