موقعة بين ليستر واليونايتد وسيتي يبحث عن التعويض

نشر في 28-11-2015
آخر تحديث 28-11-2015 | 00:03
No Image Caption
في المرحلة الـ14 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، تتجه الأنظار اليوم إلى ملعب "كينغ باور ستاديوم"، الذي يحتضن موقعة منتظرة بين مفاجأة الموسم ليستر سيتي المتصدر وضيفه مانشستر يونايتد.
تتجه الأنظار اليوم إلى ملعب "كينغ باور ستاديوم"، الذي يحتضن موقعة منتظرة بين مفاجأة الموسم ليستر سيتي المتصدر وضيفه مانشستر يونايتد الثاني، وذلك في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ولم يكن أشد المتفائلين من جمهور ليستر يتوقع أن يتمكن فريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري من التربع على صدارة ترتيب الدوري الممتاز، في ظل وجود عمالقة مثل يونايتد وجاره سيتي وتشلسي حامل اللقب وارسنال أو حتى ليفربول وتوتنهام، لكن هذا الأمر تحقق في المرحلة السابقة بعد فوزه على نيوكاسل يونايتد 3-صفر، وخسارة سيتي أمام ليفربول 1-4، وأرسنال أمام وست بروميتش البيون 1-2.

وهذه المرة الأولى التي يتربع فيها ليستر على الصدارة منذ أوائل موسم 2000-2001، حين بدأ حملته بقيادة المدرب بيتر تايلور دون هزيمة في ثماني مباريات متتالية، وفي آخرها تعادل مع سندرلاند صفر-صفر في اكتوبر.

والمفارقة أن ليستر عاد بعد المرحلة الثامنة إلى أرض الواقع على يد مانشستر يونايتد بالذات، بعد ان لقّنه الأخير درسا قاسيا بثلاثية نظيفة تسببت في تنازله عن الصدارة.

لكن ليستر كان يعتمد حينئذ على دفاعه الصلب (اهتزت شباكه مرتين فقط في المباريات الثماني الأولى)، خلافاً للموسم الحالي، حيث تميز بأسلوبه الهجومي، إذ سجل 28 هدفا في 13 مباراة، بينها 10 على التوالي لمهاجمه الدولي جايمي فادري، الذي سيكون السبت على موعد مع التاريخ، لأنه سيتمكن من تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف المتتالية والمسجل باسم مهاجم يونايتد السابق الهولندي رود فان نيستلروي، الذي وجد طريقه إلى الشباك في 10 مباريات متتالية أيضاً عام 2003.

لكن فان نيستلروي سجل أهدافه في موسمين بين 22 مارس و23 أغسطس 2003.

وفي ظل التألق الهجومي لليستر بقيادة فاردي (28 عاما)، الذي سجل 13 هدفا في الدوري حتى الآن، يواجه يونايتد في الجهة المقابلة مشكلة في الوصول إلى الشباك، ما تسبب في خروجه الشهر الماضي بركلات الترجيح من مسابقة كأس الرابطة على يد ميدلزبره (درجة اولى)، ثم الاكتفاء في منتصف الاسبوع بالتعادل السلبي على أرضه مع ايندهوفن الهولندي، ما سيجعله مطالباً بالفوز في الجولة الأخيرة من دور المجموعات على ارض فولفسبورغ الألماني، من أجل بلوغ الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال اوروبا.

وكان التعادل امام بطل هولندا الرابع دون أهداف ليونايتد في مبارياته السبع الاخيرة في جميع المسابقات، ما دفع مدربه الهولندي لويس فان غال إلى الإعراب عن قلقه من العقم الهجومي لفريقه، فيما قال هداف الفريق واين روني، الذي سجل 6 أهداف هذا الموسم، لكنّ اثنين منها فقط في الدوري: "اعتقد انه علينا تسجيل المزيد من الأهداف كفريق"، اي عدم الاعتماد على لاعب واحد فقط لتولي هذه المهمة.

السيتي وساوثمبتون

وسيسعى مانشستر سيتي على ملعبه وبين جماهيره إلى استعادة توازنه على حساب ساوثمبتون بعد سقوطه المذل في المرحلة السابقة على أرضه أمام ليفربول (1-4) والذي اتبعه بالخسارة الأربعاء في معقل يوفنتوس الإيطالي (صفر-1) في دوري أبطال اوروبا.

ويمكن القول إن فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني يمر بفترة صعبة بعض الشيء، إذ لم يحقق سوى فوز واحد في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري، وسقوطه الأربعاء أمام يوفنتوس جعله يخسر الصدارة لمصلحة الأخير قبل جولة على ختام دور المجموعات.

ويمني سيتي نفسه بأن ينهي دور المجموعات في الصدارة للمرة الأولى في تاريخه، لكن الأمور أصبحت صعبة على فريق بيليغريني بعد الهزيمة الثانية أمام يوفنتوس (الاولى 1-2 في مانشستر)، إذ من المتوقع ألا يعاني يوفنتوس كثيرا للعودة اقله بنقطة من ملعب اشبيلية الإسباني الجريح، عندما يحل ضيفاً على الأخير في الجولة الأخيرة، خصوصا أن فريق ماسيميليانو اليغري هيمن تماماً على لقاء الذهاب بين الفريقين (2-صفر).

ولم يفقد بيليغريني الذي خرج فريقه من الدور الثاني الموسم الماضي على يد برشلونة الإسباني المتوج على حساب يوفنتوس بالذات، الأمل في امكانية تصدر المجموعة للمرة الأولى في تاريخ سيتي، قائلا بعد اللقاء: "يجب الانتظار لمعرفة ما سيفعله يوفنتوس في إشبيلية. ستكون مباراة صعبة جداً عليهم، لأنهم يلعبون خارج قواعدهم، وإشبيلية سيحاول الفوز من أجل التأهل إلى يوروبا ليغ" من خلال احتلال المركز الثالث.

وواصل: "هناك مباراة متبقية ووضع المجموعة لم يحسم".

ويلعب اليوم سندرلاند مع ستوك سيتي، وكريستال بالاس مع نيوكاسل يونايتد، وبورنموث مع ايفرتون.

ليفربول في انتظار نتائج أشعة ستوريدغ

كشف يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنكليزي لكرة القدم أمس أن النادي في انتظار نتائج الأشعة الطبية، التي خضع لها المهاجم دانييل ستوريدغ، لمعرفة حجم إصابته.

وكان المهاجم الإنكليزي، الذي عاد بعد فترة غياب بسبب الإصابة ضمن التشكيل الاحتياطي للفريق في مباراته أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي مطلع هذا الأسبوع، غاب عن قائمة الفريق في مباراته أمام بوردو الفرنسي أمس الأول الخميس بالدوري الأوروبي، بسبب مشكلة في القدم.

وقال كلوب عقب فوز ليفربول على بوردو الفرنسي 2-1 وحسم بطاقة تأهله لدور الـ32 بالبطولة الأوروبية "لا أعرف الكثير عن الوضع (الخاص بإصابة ستوريدغ) الآن... لم أكن شاهداً على الحال، لأن الفريق جرى تقسيمه على مجموعتين في التدريبات، مجموعة ضمن المشاركين في التشكيل الأساسي والأخرى ضم الباقين".   

(د ب أ)

back to top