العيسى: الكويت بحكمة أميرها نأت بنفسها عن الصراعات

نشر في 28-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 28-11-2015 | 00:01
No Image Caption
السفير العبدالله: يد الإرهاب الملوثة تتحطم أمام سد وحدتنا الوطنية
عقد الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع أميركا مؤتمره السنوي الثاني والثلاثين تحت شعار "حلم الكويت يصحو بنا" في مدينة سان دييغو الساحلية جنوب ولاية كاليفورنيا.

قال وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى، إن نهضة الأمم والمجتمعات تقوم على سواعد أبنائها والحذو حذو الأجداد والآباء بإكمال طريق البناء، واضعين نصب أعينهم أهمية استقرار الكويت وأمنها، لافتا إلى أن الكويت تعيش في منطقة يسودها الصراع والقتال والطائفية والإرهاب الذي لم تسلم منه.

ونقل العيسى في كلمته خلال المؤتمر السنوي الثاني والثلاثين للاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع أميركا تحت شعار «حلم الكويت يصحو بنا» مساء امس الاول في مدينة سان دييغو الساحلية جنوب ولاية كاليفورنيا، إلى المؤتمر تحيات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف انه «لا يخفى على الحضور الكرام الظروف التي يمر بها بلدنا العزيز سواء في المحيط الإقليمي أو الداخلي ما يتطلب منا جميعا الوعي الكامل والإدراك السليم لتلك الظروف»، مشيرا الى ان «الكويت نأت بنفسها عن الدخول في الصراعات الإقليمية بقدر ما استطاعت بفضل ربانها سمو أمير البلاد».

ودعا الطلبة الى أن ينأوا بأنفسهم في الانتخابات الطلابية القادمة عن الاقتراب من النفس الطائفي أو القبلي المتطرف «الذي دائما ما تكون عواقبه مدمرة للكويت وروابطها المجتمعية». وأعرب عن سعادته وفخره بمشاركة الطلبة في تجمعهم الكبير الذي استقطب شباب وشابات الكويت من جميع الولايات الأميركية، مشيدا بتنظيم الاتحاد الوطني لهذا المؤتمر الذي شهد اقبالا كبيرا من الطلبة والمسؤولين المدعوين.

وجدد مطالبته الطلبة الكويتيين في أميركا بالابتعاد عن الطائفية والقبلية في الانتخابات وأن يجسدوا حقهم في الانتخاب بتقبل كل الاطراف.

وأكد العيسى «اننا، في نفس الوقت، قلقون ازاء ما يدور حولنا من صراعات وتناحر ما قد يكون له تأثير عنيف على وحدتنا وترابطنا، فالكويت تعيش اليوم في منطقة يسودها الصراع والقتال والطائفية والإرهاب الذي لم تسلم منه الكويت بعد أن تسربت إليها بعض أفكار التطرف والإرهاب».

 من جانبه، قال سفير الكويت لدى الولايات المتحدة الاميركية الشيخ سالم العبدالله في كلمته بالمؤتمر، ان العالم يشيد بالكويت لعملها الإنساني وهبتها لنصرة المظلوم ومد يد العون للمحتاج، مؤكدا انه «لا يزال العالم اليوم يرى في الكويت مثالا يحتذى به في العمل الإنساني بقيادة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد (قائد الإنسانية)».

واستذكر السفير العبدالله الوقفة الوطنية الصلبة التي جسدها شعب الكويت في وجه الإرهاب القبيح بعد تفجير مسجد الإمام الصادق وقال «قد يحاول الإرهاب الذي لا يعرف بلدا أو عرقا أو دينا أن يريق دماء الشهداء والجرحى في أكثر من بلد وقد يسعى لإثارة الفزع والخوف في قلوبنا جميعا ولكن يد الإرهابيين الملوثة تتحطم أمام سد وحدتنا الوطنية، فلقد كنا ولا نزال متسلحين بوحدتنا متحدين بوطنيتنا»، قائلا «يا سمو الأمير طلبة أميركا هذولا عيالك».

back to top