تأهل لاتسيو وسانت إتيان وتوتنهام وبال وشالكه في الدوري الأوروبي

نشر في 28-11-2015
آخر تحديث 28-11-2015 | 00:02
No Image Caption
في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم، تأهلت فرق لاتسيو الإيطالي وسانت إتيان الفرنسي وبال السويسري وتوتنهام الإنكليزي وشالكه الألماني أمس الأول للدور الثاني.
تأهلت فرق لاتسيو الإيطالي وسانت إتيان الفرنسي وبال السويسري وتوتنهام الانكليزي وشالكه الالماني وسبارتا براغ التشيكي واتلتيك بلباو الاسباني أمس الأول الى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم.

في المجموعة السابعة، فاز لاتسيو على دنيبروبتروفسك الاوكراني بثلاثة أهداف لانطونيو كاندريفا (4) وماركو بارولو (68) والصربي فيليب جيوردييفتش (90+3) مقابل هدف للبرتغالي برونو غاما (65).

وتعادل روزنبورغ النروجي مع سانت اتيان الفرنسي بهدف لالكسندر سودرلوند (40) مقابل هدف لنولان رو (80).

وصار الرصيد 13 نقطة مقابل 8 لسانت اتيان و4 لدنيبرو ونقطتين لروزنبورغ.

واشتدت المنافسة في المجموعة الثامنة على بطاقتي التأهل بعد خسارة لوكوموتيف موسكو الروسي أمام سبورتينغ لشبونة البرتغالي 2 - 4، وفوز بشيكتاش التركي على سكندربو الالباني 2 - صفر.

في المباراة الاولى، سجل البرازيلي مايكون (5) واليكسي ميرانتشوك (86) هدفي لوكوموتيف، والكولومبي فريدي مونتيرو (20) والكوستاريكي براين رويز (38) وجيلسون من الرأس الأخضر (43) والبرازيلي ماتيوس بيريرا (60) أهداف سبورتينغ.

وفي الثانية، سجل جينك طوسون (35 و78) هدفي بشيكتاش الذي تصدر المجموعة برصيد 9 نقاط مقابل 8 للوكوموتيف و7 لسبورتيغ، بينما خرج سكندريو من المنافسة وله 3 نقاط.

وفي المجموعة التاسعة، كان التعادل كافيا لبال السويسري مع ضيفه فيورنتينا الايطالي 2-2 لانتزاع البطاقة الاولى وتأجيل تأهل الاخير.

وسجل التشيكي ماريك سوتشي (40) والمصري محمد النني (74) هدفي بال، وفيديريكو برنارديسكي (23 و36) هدفي فيورنتينا الذي خسر في وقت مبكر جهود مدافعه الارجنتيني فاكوندو رونكاليا بالبطاقة الحمراء (26).

وصار رصيد بال 10 نقاط مقابل 7 لفيورنتينا.

وأحيا التعادل السلبي بين بيلينينسيش البرتغالي مع ليخ بوزنان البولندي امل الفريقين في المنافسة على البطاقة الثانية.

وحجز توتنهام الانكليزي البطاقة الاولى عن المجموعة العاشرة إثر فوزه الهزيل على مضيفه قره باخ الاذربيجاني 1 - صفر سجله نجمه هاري كين (78).

ورفع الفوز رصيد توتنهام الى 10 نقاط، مبتعدا 3 نقاط عن اندرلخت البلجيكي الذي فرمل مضيفه موناكو الفرنسي بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما غييوم جيليه (45) والغاني فرانك اشيامبونغ (78).

وبقي رصيد موناكو 6 نقاط مقابل 4 لقره باخ.

وانتزع شالكه وسبارتا براغ بطاقتي المجموعة الحادية عشرة، بعد فوز الأول الصعب على ضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي بهدف للكاميروني اريك مكسيم تشوبو موتينغ (86)، والثاني على ضيفه استيراس تريبوليس اليوناني 1 - صفر ايضا سجله ياكوب برابيتش (33).

وارتفع رصيد شالكه الى 11 نقطة مقابل 9 لسبارتا براغ، ووقف رصيد استراس عند 4 نقاط مقابل 3 لابويل.

وفي المجموعة الثانية عشرة، حقق اتلتيك بلباو فوزا ثمينا على مضيفه اوغسبورغ الالماني 3 - 2 بفضل عملاقه اريتز ادزوريز.

وسجل ماركل سوسايتا (10) وادوريز (83 من ضربة رأس و86) أهداف اتلتيك، وبيوتر تروتشوفسكي (41) والبارغوياني راوول بوباديا (58 من ضربة رأس) هدفي اوغسبورغ.

وصار رصيد اتلتيك 12 نقطة مقابل 6 لاوغسبورغ الذي تنازل عن المركز الثاني لمصلحة بارتيزان بلغراد الصربي الذي رفع رصيده الى 9 نقاط، بعد فوزه مضيفه الكمار الهولندي (3 نقاط) بهدفين للكاميروني أبوبكر عمرو (65) وأندريا زيفكوفيتش (89) مقابل هدف لدابني دوس سانتوس (48).

وارتفع عدد المتأهلين الى الدور الثاني حتى الآن الى 12، بعد أن انضمت الفرق الستة الى مولده النروجي (المجموعة الأولى) ودورتموند وكراسنودار (الثالثة) ونابولي الإيطالي (الرابعة) ورابيد فيينا النمسوي وفياريال (الخامسة).

ويتأهل أول وثاني كل من المجموعات الـ12 الى الدور اتلثاني، على أن تنضم اليها الفرق الثمانية صاحبة المركز الثالث في مسابقة دوري أبطال أوروبا ليصبح العدد الإجمالي 32 فريقا.

ويقام النهائي في 18 مايو 2016 على ملعب «سانت ياكوب-بارك» في مدينة بال السويسرية.

back to top