فوز صعب للنصر على الشباب والكويت يكتسح الصليبيخات

نشر في 27-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 27-11-2015 | 00:01
No Image Caption
شهدت الجولة الافتتاحية لدوري كرة السلة، التي أقيمت مساء أمس الأول، فوز النصر على الشباب 75-68، والجهراء على التضامن 85-60، وكاظمة على الساحل 75-59، واكتسح الكويت الصليبيخات 100-35.
حقق فريق نادي النصر فوزاً صعباً على نظيره الشباب بنتيجة 75-68 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي النصر، في افتتاح منافسات الدوري العام لكرة السلة، والذي شهد أيضاً اكتساح الكويت للصليبيخات 100-35، وفوز الجهراء على التضامن 85-60، وكاظمة على الساحل 75-59، وبذلك حصلت الفرق الفائزة على أول نقطتين لها في المسابقة، في حين حصلت الفرق الخاسرة على نقطة وحيدة.

الجدير بالذكر أن البطولة تقام بنظام الدمج من ثلاثة أقسام، ويتوج الفريق الفائز بأكثر النقاط في نهاية المسابقة باللقب.

وحقق لاعبو الكويت بقيادة عبدالرحمن ومصطفى الجمعة ومبارك هاني، إضافة إلى اللاعب الدولي حسين الخباز، الأفضلية والسيطرة على مجريات مباراتهم أمام الصليبيخات، لينجح الفريق في تسجيل فوز مستحق وجه به إنذاراً شديداً إلى بقية الفرق عن عزمه على المحافظة على اللقب.

النصر والشباب

وجاءت مباراة النصر والشباب قوية من البداية، وتبادل الفريقان التقدم بعد أن تألق من الشباب أحمد الصراف في التسجيل من الخارج، ومحمد الوراد في المتابعة أسفل السلة، بينما كان اعتماد النصر على اختراقات يوسف عقاب ومتابعة محمد نبيل أسفل السلة، لينتهي الربع الأول بتقدم الشباب 18-15.

ونجح النصر في تحويل تخلفه إلى تقدم في الربع الثاني، بعدما لعب بدفاع المنطقة، لمنع لاعبي الشباب من التسجيل من الخارج، والاعتماد في هجماته على اللعب السريع ليتقدم 25-18، ولكن سرعان ما عاد أبناء الأحمدي إلى تقليص الفارق من خلال اختراقات فيصل قاسم، ومتابعة محمد الوراد أسفل السلة، ليتبادل الفريقان التسجيل قبل أن ينهي الشباب الربع الثاني لمصلحته 33-30.

واستطاع الشباب أن يتوج أفضليته في الربع الثالث بتقدم كبير وصل إلى 11 نقطة 46-35 من خلال تألق ماجد حسن وفيصل قاسم في التسجيل من الخارج، وسيطرة لاعبيه على الكرات المرتدة (الريباوند)، ليسارع بعدها المدرب المقدوني للنصر جورج بطلب وقت مستقطع لإيقاف تقدم منافسه، وكان له ذلك ببروز يوسف عقاب، ومتابعة محمد ماجد وسامي السعيد أسفل السلة، وسط تسرع في هجمات لاعبي النصر ليقلب النصر الطاولة على منافسه، وينهي الربع الثالث متقدماً 55-51.

وشهد الربع الرابع قمة الإثارة بين الفريقين، بعدما استطاع الشباب العودة وتبادل التقدم مع منافسه، إلا أن خبرة لاعبي النصر رجحت كفتهم مع نهاية المباراة ليخرج فائزاً 75-68.

أدار اللقاء الحكام محمد السبتي، وحافظ الحلبي، ومدحت محمد.

العتيبي بشورت أسود

في لافته تعكس مدى التدهور الرياضي الذي تعيشه كره السلة الكويتية، ارتدى صانع ألعاب نادي النصر بدر العتيبي "شورت أسود" بعكس زملائه الذين ارتدوا اللون الخاص بزي النصر وهو العنابي، ولم يغير العتيبي "شورته" إلا في الربع الثالث بعد تنبيه الحكم له بضرورة تغييره.

الحكام لا يعرفون لائحة المسابقات

منع مراقب مباراة الجهراء والنصر محمد السبتي مشاركة لاعبين غير كويتيين داخل الملعب في مباراة الجهراء والتضامن، بداعي عدم وصول قرار بذلك الى لجنة الحكام.

بركات الدمج بالمئات

نتيجة مباراة الكويت مع الصليبيخات الكبيرة إن دلت فإنها تدل على فشل دوري الدمج من بدايته، اذ كان الفارق الفني كبيراً جداً بين الفريقين، واستعرض لاعبو الأبيض في المباراة لإظهار مهاراتهم، ولولا الاستعراض لكانت النتيجة أكثر بكثير من التي سجلت في نهاية اللقاء.

back to top