الريال يتخطى محنة الكلاسيكو برباعية في شاختار

نشر في 27-11-2015
آخر تحديث 27-11-2015 | 00:04
No Image Caption
سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين وشارك في صنع مثلهما ليقود فريقه ريال مدريد الإسباني للفوز 4-3، على مضيفه شاختار دونتسيك الأوكراني في الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ضمد ريال مدريد الاسباني، حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب (10)، جراحه بعد خسارتين متتاليتين محليا ابرزها المذلة امام ضيفه وغريمه التقليدي برشلونة صفر-4، السبت الماضي، وحقق فوزا مستحقا على شاختار دانييتسك الاوكراني 4-3 ، امس الاول، في دور المجموعات بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

ونجح رونالدو في افتتاح التسجيل عندما تلقى كرة من الويلزي غاريث بايل، الذي انفرد بالحارس اندري بياتوف فتابعها الدولي البرتغالي برأسه داخل المرمى الخالي (18).

وتلقى ريال مدريد ضربة موجعة بإصابة قطب دفاعه الدولي الفرنسي رافايل فاران في الدقيقة 36 فترك مكانه لدانيلو.

وعزز مودريتش تقدم الريال بالهدف الثاني، عندما مرر كاسيميرو كرة إلى رونالدو خلف الدفاع فتوغل الاخير داخل المنطقة وهيأها على طبق من ذهب إلى الدولي الكرواتي بين مدافعين فسددها قوية بيمناه من مسافة قريبة على يسار الحارس بياتوف (50).

كارباخال يضيف الثالث

وأضاف كارباخال الهدف الثالث بطريقة رائعة عندما تلقى كرة من رونالدو داخل المنطقة فمررها بين قدمي المدافع البرازيلي مارسيو ازيفيدو وسددها بيسراه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس بياتوف (52).

وختم رونالدو المهرجان بهدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه عندما تلقى كرة من بايل، الذي انطلق بسرعة كبيرة من الجهة اليسرى ومررها له فسددها في الوهلة الاولى ارتدت من المدافع ياروسلاف راكيتسكي وتهيأت امامه مجددا فتابعها بيمناه داخل المرمى (70).

وحصل شاختار دانييتسك على ركلة جزاء اثر عرقلة البرازيلي تايسون من قبل كاسيميرو داخل المنطقة فانبرى لها مواطنه اليكس تيكسييرا بنجاح مسجلا هدف الشرف لفريقه والهدف الاول في مرمى النادي الملكي في المسابقة هذا الموسم (77).

وتراخى لاعبو ريال مدريد في الدقائق المتبقية فاضاف البرازيلي الاخر دنتينيو الهدف الثاني بصدره داخل المرمى الخالي اثر ركلة ركنية (83)، ثم سجل تيكسييرا هدفه الشخصي الثاني والثالث لاصحاب الارض بتسديدة زاحفة من نقطة الجزاء اثر تمريرة عرضية لتايسون (88).

وضمن الريال صدارة المجموعة، كونه يتفوق على باريس سان جرمان الفرنسي في المواجهات المباشرة.

فوز كاسح لسان جرمان

ويملك ريال مدريد 13 نقطة مقابل 10 نقاط لباريس سان جرمان، الذي حجز بطاقته على ملعب "نيو استاديوم" في مالمو، بفوزه الكاسح على مضيفه مالمو 5- صفر.

وحسم باريس سان جرمان نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله هدفين.

وبكر فريق العاصمة بالتسجيل عبر لاعب الوسط الواعد ادريان رابيو بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة من المدافع الدولي الهولندي غريغوري فان در فيل (3).

وعزز الدولي الارجنتيني انخل دي ماريا تقدم الضيوف بالهدف الثاني في الدقيقة 14 بتسديدة زاحفة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية من بليز ماتويدي، وهو الهدف رقم 7 آلاف في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وعزز العملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش تقدم الضيوف، عندما هز شباك فريقه السابق، الذي شهد انطلاقة مسيرته الاحترافية، مسجلا الهدف الثالث بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من ماتويدي (49)، قبل ان يضيف دي ماريا هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريق العاصمة بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من البرازيلي ماكسويل (68). وختم البرازيلي لوكاس مورا، بديل الايطالي تياغو موتا، المهرجان بالهدف الخامس في الدقيقة 82 من ركلة حرة مباشرة.

back to top