اتحاد أميركا يطلق مؤتمره التاسع في سان دييغو

الظفيري: نظام التعليم في الكويت عريق ويمتد إلى 60 عاماً

نشر في 27-11-2015
آخر تحديث 27-11-2015 | 00:04
No Image Caption
انطلق مساء أمس في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا الأميركية المؤتمر السنوي التاسع لطلبة الدراسات العليا، الذي ينظمه الاتحاد الوطني لطلبة الكويت بأميركا.
شهدت مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا الأميركية أمس انطلاقة المؤتمر السنوي التاسع لطلبة الدراسات العليا الذي ينظمه الاتحاد الوطني لطلبة الكويت بأميركا.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس المكتب الثقافي في أميركا، د. عبدالوهاب الظفيري، أن الكويت من الدول الصغيرة التي تمتلك نظام تعليم عريقا يمتد إلى ستين عاما، طالما حث الجنسين على العلم من أجل رقي الدولة، مشيرا الى ان هناك اسبابا عامة تبعث على القلق على مستقبل طلبة التعليم العالي منها التغيرات العالمية كالعولمة والتحرر الاقتصادي والمعلوماتي وبرامج التكييف الهيكلي وتكنولوجيا المعلومات، وهي اسباب تمس العالم بأسره لا الكويت وحدها.

ولفت إلى ان "التعليم في الكويت مازال بخير، لأنها تعد حسب الاحصائيات الدولة العربية التي يوجد بها اعلى نسبة للمتعلمين، إضافة الى أن التعليم فيها مضمون للجميع من الجنسين"، موضحا أن المرأة تحتل مراكز متقدمة في عدد من المناصب داخل الدولة، وهناك أيضا انصاف في إعطاء المتعلمين مناصب قيادية في مناخ د يمقراطي جيد. وعبر عن فخره بمستوى طلبة الكويت "المتميزين" في طرحهم ورؤاهم المتفائلة، قائلا إن الاحتفال يزداد لمعانا عند التحدث عن اصحاب الفكر من طلبة التعليم العالي.

من جانبه، قال طالب الدكتوراه ناصر المجيبل في الورقة التي استعرضها خلال المؤتمر: "ان هذا المؤتمر يأتي لتحقيق الرؤى واستنباط المشاريع التي ترقى بالدولة".

back to top