«الصحة»: تحقيق قانوني مع أطباء وإداريين أدلوا بتصريحات أضرت بمصالح الوزارة

نشر في 27-11-2015 | 00:03
آخر تحديث 27-11-2015 | 00:03
No Image Caption
عبدالهادي: طالبنا مجلس الوزراء بتعجيل إقرار القوانين الجديدة
فتحت وزارة الصحة تحقيقاً مع عدد من أطبائها بعد إدلائهم بتصريحات اعتبرتها تضر بمصالحها، مؤكدة على لسان أحد مسؤوليها أنه يُمنع على أي موظف الإدلاء بأي أمور تخص وظيفته إلا للجهات القضائية فقط.

أكد وكيل وزارة الصحة المساعــد للشـــؤون القانونيــة د. محمود عبدالهادي أن الوزارة تحقق مع عدد من الأطباء والعاملين بالوزارة، بعدما أدلوا بتصريحات حول الفيروسات والأوبئة على صفحات الصحف والمواقع الإلكترونية أخيرا، وأدت إلى إثارة الجدل والضرر بالوزارة.

ولفت عبدالهادي خلال افتتاحه معرض الصحة والتجميل في مجمع الأفنيوز صباح أمس، إلى أن ديوان الخدمة المدنية يمنع أي موظف من الإدلاء بأي أمور تخص عمله وأسرار تتعلق بوظيفته إلا للجهات القضائية فقط، وبالتالي لا يجوز لأي موظف التصريح بأي معلومات تضر مصالح وزارة الصحة إلا في حدود القانون، وحدود الجهات التي صرح لنا القانون بأن ندلي فيها بشهادتنا، لكوننا أطباء وفنيين وإداريين، لذا فنحن مؤتمنون على المعلومات التي بحوزتنا أو بحوزة الوزارة، وعلينا التزام قانوني تجاهها.

وقال إن الوزارة طالبت من مجلس الوزراء بتعجيل إقرار القوانين الجديدة، ومنها قانون حماية المريض والمؤسسات العلاجية الأهلية، وذلك بعد تعديل بنود الجزاءات والمخالفات الخاصة بها، مشددا على أهمية قانون المؤسسات العلاجية الأهلية في تشجيع القطاع الخاص وإتاحة الفرصة له للتطوير والنمو.

خدمات متميزة

وأكد أن القطاع الخاص شريك للوزارة في تقديم الخدمات الصحية، فهي ذات جناحين؛ الجناح الحكومي والقطاع الخاص، وبالتالي هم شركاء في تقديم الخدمات الصحية، وتسعى "الصحة" دائما لدعمهم وتقديم يد العون لهم، لافتا إلى أن القطاع الخاص يتميز ويتطور ويقدم خدمات متميزة للجمهور بعناية خاصة.

وفي كلمة ألقاها على هامش المعرض قال عبدالهادي إن إطلاق معرض للصحة والتجميل في مجمع الأفنيوز يكتسب أهميته من أنه يستقبل أعدادا كبيرة من الزوار خلال فترة قصيرة، وهو يولي الجوانب التوعوية أهمية قصوى، إضافة إلى التنوع الذي شاهدناه في التخصصات وتوفير كل شركة ومركز لإبراز احتياجات رواد المعرض في أمور التجميل والصحة العامة وطب الأسنان والأحذية الطبية والخدمات الأخرى.

وأشار إلى أن هذه المعارض تكشف المستوى الراقي الذي وصلت إليه المراكز الطبية في الكويت والخدمات الرائدة التي تقدمها لعملائها، إضافة إلى أنها تتوافق مع سياسة وزارة الصحة في توفير كل ما هو جديد في هذا الجانب، ليكون القطاع الخاص مكملا للقطاع العام، فتتحقق المنفعة العامة.

تخفيضات وهدايا

 وبين أن المعرض اشتمل على تخفيضات وعروض وهدايا وأنشطة متنوعة وتنظيم رائع للغاية، إضافة إلى عرض أحدث الأجهزة والابتكارات، مع التأكيد على التوعية الصحية وبيان المخاطر التي قد يتعرض لها العملاء حال اللجوء إلى الأماكن غير المرخصة، أو الاعتماد على أشخاص ليسوا من ذوي الكفاءة.

ومن جهتها، أكدت الجهة المنظمة للمعرض على لسان مدير إدارة المشاريع عمرو أحمد أن المعرض الذي سيستمر 3 أيام متواصلة هو فرصة ذهبية لجميع الراغبين في الاطلاع على كل ما هو جديد في عالم التجميل والصحة، إذ يضم لأول مرة مشاركة استثنائية للوكالات العالمية والمحلية ذات المصداقية العالية والخبرة الواسعة، مع مفاجآت سارة لجميع رواده.

back to top