لبنان: فرنجية ينتظر طرحه رسمياً للرئاسة

زيارة محتملة لجعجع إلى باريس

نشر في 26-11-2015
آخر تحديث 26-11-2015 | 00:11
No Image Caption
للمرة الأولى بعد اللقاء المثير للجدل بين رئيس «تيار المستقبل» رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، ورئيس «تيار المردة» سليمان فرنجية، يخرح أحد القطبين إلى العلن ليؤكد، ولو بشكل غير رسمي، لقاء الرجلين.  

ويُمكن الاستنتاج من حديث فرنجية بعد جلسة الحوار أمس، أنه لا شيء رسمياً بعد في ما يتعلق بالسيناريو المتداول لترشيحه للرئاسة، وأن ترشيحه هو من قبل الحريري لا من «8 آذار». وأكد فرنجية أن «ترشحه للرئاسة طرح جدي، ولكنه غير رسمي»، مشدداً على «أننا نثق بالفريق الآخر، وننتظر أن يصبح الطرح جدياً لنبني على الشيء مقتضاه».

وقال: «مرشح 8 آذار لايزال العماد ميشال عون، وننتظر الطرح الرسمي من قوى 14 آذار في موضوع انتخابات الرئاسة»، مشدداً على «أننا نحن وعون على تواصل مستمر، وسنتكلم نفس اللغة في موضوع الرئاسة».

في موازاة ذلك، سادت أجواء ملتبسة حلفاء الصف الواحد داخل «14 آذار» خلال الأيام الماضية، بسبب اللقاء وطرح فكرة ترشيح فرنجية لرئاسة الجمهورية.

وعلى الرغم من «الغيوم المبلدة» بين رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع والحريري، علمت «الجريدة» أن رئيس «القوات» سيتوجه إلى باريس خلال اليومين المقبلين بناء على دعوة من الحريري.

back to top