«الأشغال»: 42% نسبة إنجاز مشروع جسر جابر

نشر في 25-11-2015
آخر تحديث 25-11-2015 | 00:03
No Image Caption
أكدت مهندسة مشروع جسر جابر، مي المسعد، أن نسبة الإنجاز الحالية للأعمال بالمشروع بلغت نحو 42 في المئة وفقا للبرنامج الزمني المعتمد للمشروع.

ولفتت المسعد، في تصريح صحافي خلال جولة لـ"نيو كويت" المشروع الإعلامي الذي تبناه مجلس الوزراء لتسليط الضوء على مشاريع الدولة قيد الإنشاء والتطوير في جسر جابر "إلى أنه تم الانتهاء من أعمال تركيب الأغلفة الحديدية (Steel Casing) لعدد 976 ركيزة (Piles) بنسبة حوالي 62 في المئة من إجمالي الركائز بالجسر، كما تم الانتهاء من أعمال صب 619 ركيزة بنسبة حوالي 42 في المئة من إجمالي الركائز بالجسر.  

وأضافت: تم الانتهاء من صب 268 دعامة (Piers) بنسبة حوالي 22 في المئة من إجمالي الدعامات بالجسر، و146 رؤوس دعامات (Pier Heads) بنسبة حوالي 12 في المئة، وتم الانتهاء من صب 15 عارضة صندوقية سابقة الصب (Precast Box Girders) بنسبة حوالي 1.5 في المئة، لافتة إلى أنه تم البدء في أعمال تركيب العوارض الصندوقية سابقة الصب (Precast BoxGirders) وتركيب العارضة الأولى بتاريخ 9 الجاري.

وأشارت المسعد إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الدفان للجزيرة الاصطناعية الجنوبية، والانتهاء من حوالي 70 في المئة من أعمال الدفان للجزيرة الاصطناعية الشمالية، موضحة أنه تم تركيب أجزاء القواعد الرئيسة عند الجسر الرئيس (الفتحة الملاحية)، ويبلغ عددها 5 قواعد، ويقدر وزن القاعدة الواحدة بحوالي 1800 طن، وجار صب الخرسانة للقواعد الرئيسة على طبقات وفق برنامج العمل.

من جانبه، قال خالد الساير من "نيو كويت" إن مشروع جسر جابر أحد أهم المشاريع الإنشائية التي يتم تنفيذها في البلاد، لافتا إلى أن الهدف من الجسر أن يربط بين مدينة الكويت ومدينة الحرير الجديدة، وهو أحد المشاريع الاستراتيجية والحيوية التي تعمل وزارة الأشغال على تنفيذها خلال الفترة الحالية.

back to top