«الفيفا» يريد إيقاف بلاتيني مدى الحياة

نشر في 25-11-2015
آخر تحديث 25-11-2015 | 00:02
No Image Caption
كشف محامي الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الموقوف بتهم فساد أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يسعى إلى ايقاف موكله مدى الحياة.

وقال المحامي تيبو اليس امس لوكالة فرانس برس ان الاتحاد الدولي للعبة طالب بايقاف بلاتيني مدى الحياة، شاجبا هذه "الفضيحة" و"الافراط" في العقوبة المطالب بها.

وكانت غرفة الحكم في لجنة الاخلاق المستقلة التابعة لـ "الفيفا" اعلنت امس الأول بدء اجراءات محاكمة رئيس "الفيفا" المستقيل جوزيف بلاتر وبلاتيني، الموقوفين 90 يوما عن اي نشاط رياضي، وستصدر الحكم بشأنهما في ديسمبر.

وكانت لجنة الاخلاق المستقلة اوقفت بلاتر وبلاتيني في 7 اكتوبر الماضي عن ممارسة جميع الانشطة الكروية لمدة 90 يوما (حتى 5 يناير 2016) بسبب "دفع مبلغ غير شرعي" من الاول الى الثاني عام 2011 يصل الى مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة "الفيفا" بين 1999 و2002، مبينة أنه "قد يتم تمديد الايقاف 45 يوما".

وبغض النظر عن الحكم الذي سيصدر بحقه، ينتظر بلاتيني قرارا سريعا لانه لا يزال مرشحا رسميا في السباق إلى رئاسة "الفيفا" في الانتخابات التي ستجري في 26 فبراير المقبل، ويسعى لانصافه من قبل محكمة التحكيم الرياضية، بينما لن يكون القرار بنفس التأثير على بلاتر.

ويتنافس بلاتيني على منصب الرئيس مع الاردني الامير علي بن الحسين نائب رئيس "الفيفا" سابقا، والبحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد الاسيوي، والسويسري جاني اينفانتينو الامين العام للفيفا، والجنوب افريقي طوكيو سيكسويل، والفرنسي جيروم شامبانيي.

back to top