فرونتكس: 710 الاف مهاجر دخلوا الاتحاد الاوروبي خلال تسعة اشهر

نشر في 13-10-2015 | 20:29
آخر تحديث 13-10-2015 | 20:29
No Image Caption
اعلنت الوكالة الاوروبية لمراقبة الحدود "فرونتكس" الثلاثاء ان اكثر من 710 الاف مهاجر دخلوا الاتحاد الاوروبي بين 1 كانون الثاني/يناير و30 ايلول/سبتمبر هذه السنة، مشيرة في توضيح الى انه قد يكون تم احتساب البعض مرتين.

وقالت فرونتكس في بيان "ان العدد الاجمالي للمهاجرين الذين عبروا الحدود الخارجية للاتحاد الاوروبي في الاشهر التسعة الاولى من السنة تجاوز 710 الاف، وكانت الجزر اليونانية في بحر ايجه الاكثر تضررا بفعل ضغط هجرة كثيف"، مقابل 282 الفا في الاجمال العام الماضي.

وفي توضيح هذا المساء اوضحت الوكالة "ان شخصا واحدا قد يكون حاول الدخول مرات عدة بصورة غير شرعية".

واضافت فرونتكس في توضيحها "ذلك يعني ان عددا من الاشخاص تم تعدادهم لدى وصولهم الى اليونان احتسبوا مرة اخرى لدى دخولهم الى الاتحاد الاوروبي مرة ثانية في المجر او في كرواتيا".

واضاف البيان ان "الجزر اليونانية وخصوصا ليسبوس لا تزال عرضة لضغط هجرة كثيف مع 350 الف وافد رصدوا بين كانون الثاني/يناير وايلول/سبتمبر" موضحا ان اللاجئين السوريين يشكلون المجموعة الابرز.

وقدرت مفوضية الامم المتحدة العليا للاجئين من جهتها عدد المهاجرين الذين دخلوا منذ مطلع السنة الى الاتحاد الاوروبي عبر المتوسط بنحو 600 الف بينهم 450 الفا عبر اليونان. واضافت المفوضية ان عدد المهاجرين الذين قتلوا او فقدوا يصل الى 3095. وبالنسبة للمنظمة الدولية للهجرة فان هذه الحصيلة بلغت "3103 اشخاص على الاقل".

والاسبوع الماضي دعت فرونتكس الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي الى ان تضع في تصرفها 775 من حراس الحدود الاضافيين "لادارة الضغط الناجم عن الهجرة".

ومع اقتراب اجتماع المجلس الاوروبي في 15 و 16 تشرين الاول/اكتوبر تدعو فرونتكس الى مزيد من التعاون بين دول الاتحاد الاوروبي لان "الدول الاعضاء يجب ان تدرك انه بدلا من نشر مئات الشرطيين على حدودها الوطنية، سيكون من المفيد اكثر ارسالهم الى الحدود الخارجية" بحسب مدير الوكالة فابريس ليغيري.

back to top