وزير الخارجية الفلسطيني يتهم اسرائيل بتنفيذ "اعمال قتل خارج القانون"

نشر في 13-10-2015 | 20:16
آخر تحديث 13-10-2015 | 20:16
No Image Caption
اتهم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في حفل اقيم في مقر الامم المتحدة في جنيف الثلاثاء اسرائيل بتنفيذ "اعمال قتل خارج القانون" بحق فلسطينيين، وذلك على خلفية اعمال العنف التي تشهدها الضفة الغربية وقطاع غزة واسرائيل.

وقال المالكي خلال حفل رفع العلم الفلسطيني على مبنى الامم المتحدة في جنيف انه "خلال الاسبوعين الماضيين حصلت اعمال عدوانية متكررة واستفزازات (...) نفذها متطرفون اسرائيليون ومسؤولون في الحكومة ضد مدنيين فلسطينيين وضد حق المسلمين (..) في الوصول الى الحرم الشريف في القدس الشرقية المحتلة، وادت الى حصول العديد من الحوادث الصادمة لاعمال قتل خارج القانون بحق فلسطينيين، بمن فيهم اطفال".

وذكر وزير الخارجية الفلسطيني في الحفل الذي حضره حوالى مئة شخص ب"المسؤولية القانونية والاخلاقية للمجتمع الدولي".

واضاف "اذا سمح لاسرائيل، القوة المحتلة، بان تمضي في تنفيذ هكذا اعتداءات واجراءات غير قانونية ضد الشعب الفلسطيني واراضيه ومقدساته من دون عقاب فان الوضع سيتجه حتما الى مزيد من التدهور مع نتائج تكتسي مزيدا من السلبية".

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس عما اذا كانت موجة العنف المستمرة منذ حوالى اسبوعين هي بداية انتفاضة ثالثة، قال المالكي ان الفلسطينيين لا يريدون "على الاطلاق" انتفاضة ثالثة، مؤكدا ان "الوحيد الذي يسعى الى التصعيد والى انتفاضة جديدة هو نتانياهو وليس الفلسطينيون".

back to top