25 مليون دينار أرباح «بوبيان» في 9 أشهر بنمو 24%

نشر في 14-10-2015 | 00:03
آخر تحديث 14-10-2015 | 00:03
الماجد: منتجاتنا وخدماتنا المميزة عام 2015 أكدت ريادتنا لسوق الخدمات المصرفية الإلكترونية

ذكر عادل الماجد أن مؤشرات الربع الثالث تمنح «بوبيان» المزيد من الثقة بأن العام الحالي سيكون عاما مميزا للجميع واستمرارا للنجاحات التي حققها البنك خلال الأعوام الأخيرة، وتحديدا منذ بدء رحلة إعادة البناء عام 2010.
حقق بنك بوبيان ارتفاعا في أرباحه حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي والتي بلغت 25 مليون دينار، مقارنة بـ20 مليونا، وبزيادة 24 في المئة، وبربحية سهم بلغت 12.2 فلسا مقارنة بـ9.83 فلوس.

وقال نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي للبنك عادل الماجد إن مؤشرات الربع الثالث تمنح البنك المزيد من الثقة بأن العام الحالي سيكون عاما مميزا للجميع واستمرارا للنجاحات التي حققها البنك خلال الاعوام الاخيرة، وتحديدا منذ بدء رحلة اعادة البناء عام 2010»، مضيفا ان ما تحقق يثبت مرة اخرى قدرة البنك على المنافسة في واحد من اهم اسواق المنطقة، ورفع حصصه السوقية على كل المستويات.

مؤشرات إيجابية

واوضح الماجد ان مؤشرات البنك شهدت نموا ملحوظا حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي، حيث ارتفع إجمالي الاصول إلى 3 مليارات دينار بنسبة نمو قدرها 19 في المئة، كما ارتفعت الايرادات التشغيلية لتصل إلى 67 مليون دينار، بنسبة نمو قدرها 15 في المئة، إضافة إلى زيادة ودائع العملاء إلى 2.3 مليار بنمو نسبته 22 في المئة.

واضاف ان إجمالي قيمة حقوق الملكية في البنك ارتفع ليصل إلى 307 ملايين دينار مقارنة بـ287 مليونا لنفس الفترة من العام السابق، الى جانب ارتفاع محفظة التمويل إلى 2.1 مليار، بنسبة نمو 21 في المئة، إلى جانب الارتفاع المتواصل لقاعدة عملاء البنك.

وتابع ان الحصة السوقية من التمويل بصفة عامة ارتفعت من 2 في المئة في عام 2009 الى نحو 6.5 في المئة حاليا، بينما ارتفعت حصة بنك بوبيان من تمويل الافراد تحديدا من 1 في المئة الى نحو 10 في المئة حاليا، بينما يحتفظ حوالي 16 في المئة من المواطنين البالغين بحسابات لدى البنك.

توسع الفروع

وأوضح الماجد أن الفترة المنصرمة من العام الحالي شهدت استمرارا للتوسع الجغرافي للبنك، إلى جانب طرح المزيد من الخدمات والمنتجات المميزة التي طرح بعضها لأول مرة في السوق الكويتي، حيث بات بوبيان رمزا للابتكار والابداع في الخدمات المصرفية التي دائما ما يفاجئ بها السوق.

واشار الى ان عدد فروع البنك وصل في نهاية الربع الثالث من العام الحالي الى 32 فرعا، متوقعا حسب الخطة الموضوعة الوصول الى 40 فرعا بحلول النصف الاول من العام المقبل.

وأضاف ان البنك اثبت نفسه كأحد أفضل المؤسسات على مستوى القطاع الخاص الكويتي في خدمة العملاء، من خلال حصوله على 3 جوائز من مؤسسة سيرفس هيرو العالمية، اهمها الافضل في خدمة العملاء على مستوى جميع مؤسسات الكويت.

وتابع ان مثل هذه النوعية من الجوائز يؤكد مرة أخرى قدرة البنك التنافسية العالية، وقدرته على توفير أعلى مستويات الخدمة وأفضل المنتجات التي يبحث عنها العملاء، سواء كانوا عملاء البنك أو أولئك المستهدفين في السوق الكويتي.

واكد ان «خدمة العملاء كانت كلمة السر في النجاح الذي تحقق، حيث وضعنا في الاعتبار ان كل عملائنا مميزون، وانهم يستحقون الافضل، لان تلبية رغباتهم وطموحاتهم يجب ان تكون في مستوى اختيارهم لنا، وبعبارة اخرى فإن اختيارهم لنا يجب ان يقابله رعاية وعناية واهتمام خاص».

البنك الأول تكنولوجياً

من ناحية اخرى، اكد الماجد ان بنك بوبيان استطاع من خلال استثماراته في التكنولوجيا المصرفية تأكيد ريادته في هذا المجال، من خلال طرحه العديد من الخدمات الجديدة على السوق الكويتي الى جانب انفراده بها حتى الآن.

وزاد ان العام الحالي شهد إطلاق مجموعة من الخدمات التقنية، من بينها النقلة النوعية التي احدثها البنك في السوق، حيث كان اول من يطرح بطاقات الائتمان (ماستركارد وفيزا)، والتي تعمل وفق نظام TAP and PAY لأول مرة بالكويت، والتي تتميز بسهولة استخدامها المطلقة في حال الدفع في أي من المحلات والأماكن التي تقبل باستخدام بطاقات الائتمان باستخدام تقنية (Near Field Communication (NFC.

كما اطلق البنك التطبيق الخاص بساعة APPLE الذكية «Apple Watch»، والتي تعتبر احدث التطبيقات التقنية في عالم الاتصالات، وامتدادا لخدمة بوبيان موبايل، وهو ما يمنح عملاء البنك ادارة حساباتهم في اي وقت، ومن اي مكان بأعلى مواصفات الامان والحفاظ على سرية المعلومات.

كما قام البنك ايضا بطرح منتج بطاقات الائتمان الافتراضية التي تمنح العملاء حرية اكبر في التسوق عبر الانترنت، الى جانب خدمة الايداع الفوري عبر «الكي نت»، والتي تمنح العملاء إمكانية إيداع الأموال فورا في حساباتهم من أي حساب آخر في الكويت باستخدام أي بطاقة تحمل شعار كي نت، اضافة الى تطوير خدمات على السريع التى سبق ان طرحها البنك قبل عدة اشهر.

خدمات مصرفية

وشدد الماجد على أن البنك من خلال طرحه للمنتجات والخدمات المصرفية الالكترونية انما يؤكد ريادته وقيادته لهذه النوعية من الخدمات في السوق الكويتي، مضيفا انه في ظل التطورات التي يشهدها العالم اليوم والذي بات عالما رقميا فإن التحديات تزيد امام البنوك التي بات لزاما عليها مواكبة هذه التطورات.

واكد ان ذلك جاء نتيجة استراتيجية البنك التي قامت على أساس الاستثمار في الخدمات المصرفية التكنولوجية ومواكبة احدث التطورات حتى ينعم العملاء بالمزيد من الراحة، لاسيما ان خدمة العملاء تعتبر الركيزة الاساسية في هذه الاستراتيجية.

واضاف أن أحد أهم قيم البنك هي الإبداع والابتكار، ومن ثم فإن البنك حريص على تعزيز هذه القيمة، من خلال ما يطرحه من منتجات وخدمات مبتكرة غالبيتها يطرح لأول مرة في السوق الكويتي.

back to top