عبدالرضا: الشباب واجهة الكويت ومستقبلها الواعد

نشر في 14-10-2015
آخر تحديث 14-10-2015 | 00:01
خلال افتتاحه الورشة الفنية للرسم لمجموعة مواهب

شدد الفنان عبدالحسين عبدالرضا على ضرورة دعم الشباب ورعايتهم لأنهم واجهة الكويت ومستقبلها الواعد.
قال الفنان عبدالحسين عبدالرضا إن الشباب هم واجهة الكويت وأملها في المستقبل، مشددا على وجوب رعايتهم الرعاية التامة حتى ينفعوا أنفسهم ووطنهم.

جاء ذلك خلال الورشة الفنية التي نظمتها إدارة «مجموعة مواهب» للموهوبين الرسامين بالكويت تحت عنوان «ورشة مجموعة مواهب»، برئاسة مؤسس ورئيس المجموعة عبدالعزيز يوسف، ورعاية عبد الحسين عبد الرضا ونخبه من كبار الفنانين، ومشاركة أكثر من 60 رساما ورسامة ليوم واحد في مركز تنمية المجتمع ببيان، وحضور شخصيات مهمة وقيادية في الكويت.

وخلال الورشة ذكر عبد الرضا أن الشباب يقضون وقتهم في الورشة بشيء مفيد يعود بالمنفعة لهم وللبلد، معتبرهم واجهة الكويت ويجب تشجعيهم حتى تنضج أعمالهم ومواهبهم، مناشدا المسؤولين أن يلتفتوا إلى الشباب سواء الأولاد أو البنات ورعاية مواهبهم الجميلة سواء في الرسم أو الخط أو غير ذلك.

من جانبها، أشادت الفنانة باسمة حمادة بإبداعات الشباب الفنية ورقيهم في تعاملهم مع القلم والريشة، شاكرة مجموعة مواهب على احتضانها الشباب لإطلاق العنان لمواهبهم واستغلالهم وقت فراغهم بشكل مفيد ومثمر، متمنية أن يستمر المعرض أكثر من يوم واحد حتى يتسنى للجميع مشاهدة إبداعات شباب الكويت.

ومن الفنانين المشاركين في المعرض سهيلة العطية التي تميزت لوحاتها باستخدام الأقمشة مع الألوان، وقد بدأت في توثيق التراث الكويتي.

أما الفنان صباح أسد فأوضح أنه بدأ في مجال الفن منذ مرحلة الثانوية إلى أن احترف الرسم وافتتح مركزا تدريبيا مكرسا وقته للأطفال لتنمية مواهبهم، مضيفا أنه بدأ النحت على البيض منذ عام 2004 وشارك بمعارض محلية وخارجية.

الجدير بالذكر أن مجموعة مواهب هي مجموعة شبابية كويتية تأسست عام 2009 على يد الفنان التشكيلي عبد العزيز يوسف، وشعارها التشجيع، وتهدف إلى دعم وتشجيع المواهب والإبداعات الشبابية المميزة في مجالات الحرف اليدوية منها الفن التشكيلي، والتصميم، والتصوير، والأدب والموسيقي، وتهتم باحتضان تلك المواهب وتقدم كل ما هو مناسب ومفيد للشباب مثل إقامة المعارض السنوية الضخمة وتنظيم الدورات التعليمية والتدريبية، والمؤتمرات، إضافة إلى الأنشطة المتطورة في تلك المجالات.

back to top