العازمي يواصل تقديم أسئلته للعبيدي تمهيداً لاستجوابه

سأل عن خفارة الأطباء وعقود وزارة الصحة مع الشركات الطبية تمهيداً لاستجواب وزير الصحة واصل النائب حمدان العازمي توجيه الأسئلة إلى الوزير علي العبيدي.

نشر في 14-10-2015
آخر تحديث 14-10-2015 | 00:05
No Image Caption
واصل النائب حمدان العازمي تقديم اسئلته البرلمانية الى وزير الصحة د. علي العبيدي تمهيدا للاستجواب المقرر تقديمه بداية الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الرابع عشر والمقرر افتتاحه 27 الجاري، وتضمنت الاسئلة ساعات الخفارة المقررة قانونا والواجب على الأطباء، والشركة الدوائية التي رسا عليها عقد دواء «Microcyn Wond Care»، بالاضافة الى طبيعة النشاطات والعقود بين شركة اتنا «aetna» والوزارة.

خفارة الأطباء

وطلب العازمي في سؤاله «نسخة من القرار التنظيمي الصادر بتحديد عدد ساعات الخفارة المقررة قانونا والواجب على الأطباء تغطيتها خلال الشهر الواحد بالمستشفيات والمراكز الصحية المختلفة، مع توضيح الآلية التي تستند اليها الوزارة لتقسيم عدد ساعات الخفارة وتوزيعها خلال الشهر بمختلف التخصصات الطبية، وهل يتساوى عدد ساعات خفارة الأطباء بجميع التخصصات الطبية والمستويات الوظيفية؟

وقال العازمي: إذا كانت الإجابة بالإيجاب أو النفي يرجى تزويدي بكشف تفصيلي يبين عدد الساعات المحددة شهريا لكل تخصص وكل مستوى وظيفي منفصلا، متسائلا: «كم قيمة بدل الخفارة الذي يتقاضاه الطبيب شهريا؟ يرجى توضيح القيمة بكشف تفصيلي يبين مستحقات كل تخصص طبي ومستوى وظيفي مع حساب القيمة الفعلية (لكل ساعة عمل) خلال الخفارة الواحدة، وما هي قيمة الخفارة التي تتصادف مع العطل والأعياد الرسمية؟ إن كانت بنفس القيمة المنصوص عليها للخفارات بالأيام الاعتيادية فما هو سبب عدم زيادتها بمثل تلك المناسبات أسوة ببعض موظفي الدولة؟».

كما وجه العازمي سؤالا اخر حول الشركة الدوائية التي رسا عليها عقد دواء «Microcyn Wond Care»، وجاء فيه: ما هي الشركة الدوائية التي رسا عليها عقد دواء «Microcyn Wond Care»؟ وهل هذه الشركة عالمية ومعترف بها من قبل منظمة الدواء والغذاء الأميركية؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، يرجى تزويدي بشهاداتها العالمية، ومنذ متى تم اعتمادها؟ وكم يبلغ عدد عقودها مع وزارة الصحة منذ يناير 2012 حتى تاريخ الاجابة عن السؤال؟ وما قيمة تلك العقود وأنواع الأدوية وكمياتها التي وردتها للوزارة؟ مع تزويدي بنسخة من كافة العقود والطلبات المتعلقة بذلك.

عقود الشركات

وحول عقد شركة اتنا، وجه العازمي أسئلة قال فيها: ما طبيعة النشاطات والعقود بين شركة اتنا «aetna» ووزارة الصحة؟، يرجى تزويدي بصورة من جميع العقود والطلبات التي أبرمتها ووقعتها وزارة الصحة مع شركة اتنا «aetna» منذ يناير 2012 حتى تاريخ الاجابة عن السؤال، وصورة من الموافقات التي تمت من المسؤولين في وزارة الصحة للتوقيع مع الشركة؟، كما يرجى تزويدي بنسخة من كافة التعاقدات السابقة والطلبات الحالية لشركة اتنا «aetna» والتي تحت الإصدار بالتفصيل مشفوعة بقيمة كل عقد؟

back to top