«البلاد» تحصل على شهادة الآيزو ISO 9001:2008

نشر في 13-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-10-2015 | 00:01
في نظام إدارة جودة العمليات القانونية بالتعاون مع «المستشارون العالميون»
أعلنت شركة البلاد للاستثمار العقاري حصول الإدارة القانونية بها على شهادة الآيزو ISO 9001:2008 في نظام إدارة جودة العمليات القانونية بالتعاون مع الخبير الاستشاري للآيزو شركة «المستشارون العالميون».

وبذلك تكون الإدارة القانونية في شركة البلاد أول إدارة ناشطة بالقطاع الخاص الاستثماري تحصل على هذه الشهادة في منطقة دول مجلس التعاون والشرق الأوسط.

وبهذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي في الشركة، حسام المزيعل، في تصريح، إن «الإدارة القانونية تعد قطاعاً حيوياً ومؤثراً، ونظام جودة عملياتها هو بمثابة حجر الزاوية في إطار استراتيجية الشركة بالتوسع الاستثماري الدولي بهيكل إداري سليم يدار بمواصفات قياسية ومعايير عالمية بما يعزز الأداء المالي لها وثقة القطاع التجاري بها».

وأضاف أن «استراتيجية شركة البلاد تدور بفلك الخطة العامة التي تبنتها شركة مجموعة الامتياز الاستثمارية بتعزيز مفاهيم الشفافية والنزاهة، إضافة إلى التطبيق المتوازن والأمثل لمبادئ الحوكمة المحلية والإرشادات الدولية، مما يمنح المجموعة وشركاتها التابعة الثقل الدولي بالمحافل الدولية التجارية والصناعية والاستثمارية المختلفة».

من جهته، ذكر مدير الإدارة القانونية في الشركة، محمد رضوان، أن لنظام آيزو للعمليات القانونية مزايا عدة، حيث يساعد على رفع التصنيف الإقليمي والعالمي للشركة، ويعزز ثقة القطاع التجاري الدولي بها، إضافة إلى التطبيق النموذجي لمفاهيم مبادئ الحوكمة كما جاءت بالقوانين بالكويتية والقواعد الدولية للممارسة الجيدة الصادرة عن الأمم المتحدة بالعام 2006.

وأشار إلى أن النظام يساهم أيضا في تنظيم العمليات القانونية بنظام الأوفشور تلبية لاحتياجات استثمارات الشركة العالمية، ويساهم في الحد من التكاليف وذلك بفضل الاستغلال الأمثل للوقت، والحد من الأخطاء وتحقيق الاستفادة المثلى من الموارد المتاحة بما يساهم في زيادة ربحية الشركة، وضمان نزاهة العمل بتفعيل الدور الرقابي للإدارة القانونية عبر المراجعة السابقة والتدقيق القانوني اللاحق، كما يساعد على إدارة مخاطر العمليات القانونية، إضافة إلى تحسين عملية التواصل والتفاعل الداخلي بين إدارات الشركة لتعزيز السلوك المهني والأخلاقي.

يذكر أن شركة البلاد للاستثمار العقاري هي إحدى الشركات الرائدة في الكويت بقطاع الاستثمار العقاري المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. وتعتمد أنشطتها على استراتيجية استثمارية منضبطة تقوم على استغلال الفرص الاستثمارية العقارية الآمنة ذات المخاطر المنخفضة والتي تتمتع بإمكانات تعزيز الدخل وقيمة رأس المال.

back to top