انتصار هزيل لـ «المانشافت» يضعه في نهائيات «يورو 2016»

نشر في 13-10-2015
آخر تحديث 13-10-2015 | 00:04
No Image Caption
استعاد المنتخب الألماني لكرة القدم بعض اتزانه واختتم مسيرته في التصفيات المؤهلة لبطولة "يورو 2016"، وذلك بعد فوزه الهزيل على ضيفه الجورجي أمس الأول 2-1 ضمن الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة.
تأهل منتخبا المانيا وبولندا لكرة القدم الى نهائيات كأس اوروبا 2016 في فرنسا بعد فوز الاول على ضيفه الجورجي 2-1، والثاني على ضيفه الايرلندي بالنتيجة ذاتها امس الأول في الجولة العاشرة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

ورفعت ألمانيا رصيدها الى 22 نقطة مقابل 21 لبولندا و18 لايرلندا التي ستخوض الملحق، بينما بقي رصيد جورجيا 9 نقاط في المركز الخامس قبل الاخير.

ويتأهل الى نهائيات البطولة الاوروبية اول وثاني كل من المجموعات التسع اضافة الى صاحب افضل مركز ثالث، بينما تخوض المنتخبات الاخرى، التي تحل ثالثة في مجموعاتها، ملحقا لنيل البطاقات الاربع الاخيرة.

في المباراة الاولى على ريد بول ارينا في لايبزيغ، احرجت جورجيا مضيفتها بطلة العالم التي انتزعت بخبرتها بطاقة التأهل للمرة الثانية عشرة في تاريخها.

وفشل ابطال العالم في زيارة شباك ضيفهم الجورجي المتواضع في الشوط الاول رغم السيطرة الميدانية شبه المطلقة.

مولر يفتتح التسجيل

وفي الدقائق الاولى من الشوط الثاني، ارتكب جابا كانكافا خطأ ضد مسعود اوزيل، فاحتسبت ركلة جزاء نفذها توماس مولر بنجاح، مفتتحا التسجيل لاصحاب الارض.

لكن فرحة مولر وأوزيل وزملائهما لم تصمد طويلا وتحولت الى فرحة مزدوجة لدى كانكافا بإدراكه التعادل، مكفرا عن ذنبه بتسديدة قوية من خارج المنطقة استقرت منها الكرة على يمين مانويل نوير في اسفل الزاوية (53).

ومنح ماكس كروزه بديل اندريه شورله النقاط الثلاث لألمانيا بعد 3 دقائق فقط من نزوله ارض الملعب بعد عرضية من اوزيل تابعها بيسراه في الشباك (79).

بولندا تهزم أيرلندا

وفي المباراة الثانية على ملعب وارسو الوطني، افتتحت بولندا التسجيل اثر ركنية في الجهة اليمنى نفذها كميل غروزيسكي خلفية الى غريغور كريتشوفياك فهيأ الكرة لنفسه واطلقها قوية من نحو 25 مترا مرت من بين الاقدام واستقرت في الزاوية اليمنى لمرمى دارن راندولف (13).

وجاء رد ايرلندا سريعا بعدما ارتكب ميشال بادان خطأ ضد شاين لونغ في المنطقة المحرمة دفع ثمنه ركلة جزاء وادرك منها جوناثان والترز التعادل (16).

وكانت بولندا قريبة من تسجيل الهدف الثاني عندما رفع المدافع ياكوب فافرينياك كرة ساقطة داخل المنطقة لم تطلها قدم بافل اولكوفسكي فخرجت بجانب القائم الايسر (40)، لكن الامر لم يطل كثيرا حيث عكس اولوفسكي نفسه كرة عرضية من الجهة اليمنى سبح لها هداف بايرن ميونيخ الالماني روبرت ليفاندوفسكي وتابعها برأسه في الشباك (42).

وسجل ليفاندوفسكي هدفه الثالث عشر في التصفيات، فعادل رقم الايرلندي الشمالي ديفيد هيلي في تصفيات نسخة 2008.

وفي الشوط الثاني، كاد بادان يعوض خطأه بمتابعة رأسية مرت بجانب القائم الأيسر (50)، وأهدر كريتشوفياك فرصة تسجيل الهدف الثاني الشخصي والثالث لبولندا، عندما تابع برأسه بجانب القائم الايمن كرة نفذت من ركلة ركنية (73).

انتصار معنوي لأسكتلندا

وفي مباراة تأدية واجب، فازت اسكتلندا على مضيفتها جبل طارق بنصف درزن من الاهداف، رافعة رصيدها الى 15 نقطة في المركز الرابع، في حين منيت جبل طارق بالهزيمة العاشرة وبقيت من دون رصيد.

وسجل كريس مارتن (25) وشون مالوني (39) وستيفن فليتشر (54 و56 و85) وستيفن نايسميث (90) الاهداف.

back to top