«التقدم العلمي» و«أجيليتي» ترعيان معرض اتحاد الصناعات (KIU EXPO-2015)

نشر في 13-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-10-2015 | 00:01
ذكر مدير إدارة العقار في شركة أجيليتي (راع بلاتيني) المهندس نادر الكندري أن «أجيليتي» نموذج كويتي مشرف على الصعيد العالمي يثبت قدرة القطاع الخاص على تحقيق طفرة وقيمة مضافة للاقتصاد الكويتي.
تنطلق فعاليات معرض اتحاد الصناعات الكويتية (KIU EXPO-2015) بالشراكة مع شركة فورفست وفورفيلمز للطباعة والنشر بمشاركة نحو 100 مشارك من نخبة المصانع المحلية وشركات أخرى ذات العلاقة بالقطاع الصناعي، برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد، في الفترة من 18 إلى 20 الجاري بفندق كراون بلازا- قاعة البركة.

وبهذا الصدد، أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وشركة أجيلتي رعايتهما للمعرض. وقال المدير العام للمؤسسة،

د. عدنان شهاب الدين، إن المؤسسة تعمل على تطوير القدرات العلمية والتكنولوجية للقطاع الخاص، وعلى وجه التحديد الشركات المساهمة التي تقدم مساهمات سنوية للمؤسسة.

وأوضح شهاب الدين أن المؤسسة أنشأت إدارة الشركات والابتكار لتساهم في بناء القدرات العلمية والتكنولوجيا المتقدمة، وتساعد على تبني الأساليب الجديدة والناشئة لبناء اقتصاد مرتكز على الابتكار والمعرفة من خلال تنمية الموارد البشرية وتحسين وتعزيز اللوائح الرقابية والسياسات والإجراءات وتطوير برامج نقل التكنولوجيا.

وأضاف أن المؤسسة تدعم الشركات من خلال توفير منح لعقد برامج تدريب وتطوير في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار لإيجاد حلول ترفع من مستوى إنتاجية وتنافسية النشاط التجاري، كما تساهم في تطوير التعليم التنفيذي في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار للقياديين ولقادة المستقبل، وبرامج إعداد ونقل القدرات العلمية والتكنولوجية والابتكار من خلال تبادل الموظفين بين الشركات محليا ودوليا.

من جانبه، ذكر مدير إدارة العقار في شركة أجيليتي (راع بلاتيني) المهندس نادر الكندري أن "أجيليتي" نموذج كويتي مشرف على الصعيد العالمي يثبت قدرة القطاع الخاص على تحقيق طفرة وقيمة مضافة للاقتصاد الكويتي بما حققته من نجاح كبير في كل الأسواق حول العالم، إلى جانب دعمها للقطاع الصناعي المحلي من خلال أنشطتها المتنوعة، حيث تحتاج الشركات الصناعية الموردة للمواد الخام أو المصنعة لقطع الغيار أو المنتجات النهائية إلى خبرات خاصة لإدارة سلاسل الإمداد، كما تحتاج أيضا إلى مزودي خدمات ممن لديهم شبكات عالمية.

وأكد أن "أجيليتي" تعمل مع مصنعي المعدات الآلية الصناعية ومعدات الطاقة والكهرباء والمنتجات الطبية وقطع الغيار لتأمين المواد الخام والقطع اللازمة ونقلها إلى الأسواق.

وفي ما يتعلق بأجيليتي للخدمات العقارية قال إنها "توظف كل إمكاناتها وخبراتها وتجهيزاتها للمشاركة في العمل التعاوني يدا بيد مع الحكومة الكويتية لتعزيز إنجاح المشاريع الصناعية، وقد قمنا بتجهيز البنى التحتية للمناطق الصناعية الجديدة، وإنشاء وبناء وتجهيز وإدارة المواقع الحرفية للمساعدة في استراتيجية التنمية الصناعية وعملية التطور الصناعي وتطويرها وتنمية مهارات الكوادر الوطنية ودعم وتشجيع العمل الحرفي من خلال إنشاء مشروعات حرفية عددية على أعلى المستويات وتقديمها بأفضل الاسعار الموجودة محليا".

back to top