«دار الشفاء» يحتفي بحصوله على الاعتماد الذهبي من الكلية الأميركية للأشعة

نشر في 13-10-2015
آخر تحديث 13-10-2015 | 00:01
نظم حفلاً لتكريم موظفي خدمات التصوير بالموجات فوق الصوتية
شدد الرئيس التنفيذي لمستشفى دار الشفاء أحمد نصرالله على أن مركز التصوير التشخيصي في المستشفى يحتل مكانة مرموقة بقائمة مراكز التصوير التشخيصي في الكويت والشرق الأوسط.

عقد مستشفى دار الشفاء حفلاً تكريمياً احتفاء بحصوله على شهادة الاعتماد الذهبي للكلية الأميركية للأشعة (ACR)، فترة ثلاث سنوات لخدمات التصوير بالموجات فوق الصوتية، بعد حصوله على شهادتي الاعتماد الذهبي للكلية الأميركية للأشعة (ACR)، فترة 3 سنوات للتصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) في 2014، والتصوير المقطعي (CT) للكبار والأطفال في 2013.

ومن خلال هذا الاعتماد، الذي يمثل أعلى مستوى من جودة الصورة وسلامة المرضى، وعبر نجاح قدرات مركز التصوير التشخيصي في المستشفى، يتطلع «دار الشفاء» إلى مواصلة تطبيق أعلى معايير الجودة في مجال الأشعة والتصوير.

حضر الحفل عدد من أعضاء مجلس إدارة ومديري مستشفى دار الشفاء، وعلى رأسهم نرجس اليوسفي عضو مجلس الإدارة، وأحمد نصرالله الرئيس التنفيذي لمستشفى دار الشفاء، بالإضافه إلى عدد من العاملين بالمستشفى وشركاء النجاح بمركز التصوير التشخيصي، الذين بذلو جهداً كبيراً لتحقيق هذا النجاح .

وفي هذا الصدد، صرح نصرالله قائلاً: «يستمر مركز التصوير التشخيصي في مستشفى دار الشفاء يوماً بعد يوم في إثبات موقعه على قمة قائمة مراكز التصوير التشخيصي في دول الكويت والشرق الأوسط، فهو الأول والوحيد من نوعه في الكويت والشرق الأوسط، الحائز الاعتماد الذهبي من الكلية الأميركية للأشعة لكل من خدمات التصوير بالموجات فوق الصوتية، والتصوير بالرنين المغناطيسي، والتصوير بالأشعة المقطعية».

وأضاف «يوفر المركز أعلى معايير التصوير، وجودة الصورة وسلامة المرضى، تماشياً مع المعايير العالمية المستخدمة في أكبر المراكز الموجودة في الولايات المتحدة الأميركية، إضافة إلى كادر طبي من استشاريين وأطباء واختصاصيين على درجة عالية من الكفاءة والخبرة العالمية».

وفي نفس السياق، أشار د. محمد اسماعيل استشاري ورئيس مركز التصوير التشخيصي بمستشفى دار الشفاء إلى أن الحصول على تلك الاعتمادات الذهبية من الكلية للأشعة لم يكن ليتحقق لولا توافر الخبرات المتميزة للعاملين بالمركز من أطباء وفنيين، وأحدث المعدات الطبية التي تضاهي تلك المعدات الموجودة في أعرق مراكز التصوير حول العالم، وضمان الجودة وبرامج ضبط ومراقبة الجودة التي تتم من خلال عملية مراجعة دقيقة لجميع الإجراءات والعمليات داخل المركز.

وأضاف: «يمكن للمريض في مستشفى دار الشفاء عند رؤيته للاعتمادات الثلاثة من الكلية الأميركية للأشعة ACR داخل مركز التصوير التشخيصي أن يكون متأكداً أنه داخل مرفق يلبي أعلى المعايير المهنية الممكنة لجودة التصوير وسلامة المرضى، سواء من حيث المعدات والطاقم الطبي، وكذلك من جانب البروتوكولات وإجراءات التصوير».

back to top