أفضل كتّاب الولايات المتحدة الشبّان

نشر في 13-10-2015
آخر تحديث 13-10-2015 | 00:01
أين ينشر أفضل الكتّاب الشبان في الولايات المتحدة أعمالهم؟ بالنظر إلى أفضل خمسة كتّاب تحت سن الخامسة والثلاثين هذه السنة، يكون الجواب في دور نشر صغيرة. فيتعاون أربعة من الخمسة الفائزين هذه السنة مع دور نشر صغيرة أو مستقلة (Hawthorne Books، Ig Publishing، Black Cat/Grove Atlantic، وDorothy). يشكل الفائزون هذه السنة، الذين اختارهم فائزون سابقون، مجموعة متنوعة من الكتّاب من حول البلد. إليك الفائزين الخمسة:
• كولين باريت، مؤلف Young Skins (Black Cat / Grove Atlantic) من اختيار بول يون.

• أنجيلا فلورنوي، مؤلفة The Turner House (Houghton Mifflin Harcourt) من اختيار زي زي باركر.

• ميغان كروز مؤلفة Call Me Home (Hawthorne Books) من اختيار فيل كلاي.

• ترايسي أونيل مؤلفة The Hopeful (Ig Publishing) من اختيار فيونا مازل.

• أزارين فان در فليت أولومي مؤلفة Fra Keeler (Dorothy، مشروع نشر) من اختيار ديناو منجستو.

ذكرت مؤسسة الكتاب الوطنية أن هؤلاء الكتاب المميزين الخمسة  سيكرمون في احتفال يقدمه لوفار بورتون، مقدم برنامج Reading Rainbow وأهم رعاته، في 16 نوفمبر 2015 في صالة powerHouse Arena في بروكلين بنيويورك. وللسنة الثانية على التوالي، سيتولى الكاتب بن غرينمان الإشرف على الاحتفال، في حين ستتولى الصحافية روزي شاي الاهتمام بالحضور. ترعى حفلة توزيع جوائز 5 Under 35 (5 تحت الخامسة والثلاثين)  شراكات مكتبة أمازون، فضلاً عن دعم شركة New York Distilling Company. سيحصل كل مكرّم على جائزة بقيمة ألف دولار وسيُدعى للظهور في حفلة خاصة في ميامي بفلوريدا في ربيع عام 2016 بالتعاون مع معرض الكتاب الدولي في ميامي.

يقول هارولد أوجنبروم، المدير التنفيذي لمؤسسة الكتاب الوطنية: {خلال السنوات العشر الماضية، أثبت برنامج {5 تحت الخامسة والثلاثين} التابع لمؤسسة الكتاب الوطنية أنه محور مهم يبرز المواهب الأدبية الناشئة. أكد الكتّاب الذين نود تكريمهم أنهم من بين الأهم والأفضل اليوم}.

مَن يكرّمهم برنامج 5 تحت الخامسة والثلاثين كتّاب لم يتخطوا الخامسة والثلاثين من العمر ونشروا كتاب خيال (سواء كان مجموعة من القصص القصيرة أو رواية) خلال السنوات الخمس الماضية. ويشمل مكرمو هذه السنة كاتباً حاز جائزة ويتينغ لعام 2014، وقد تلقوا منحاً من The MacDowell Colony، مركز الخيال، وبرنامج فولبرايت. كذلك أدرج كتاب أنجيلا فلورنوي The Turner House أخيراً في لائحة الأعمال المرشحة لجائزة الكتاب الوطني للأعمال الخيالية.

شمل المكرّمون السابقون دانيال إيفانز، نام لي، فاليريا لويسلي، كارن راسل، كريستن فالديز كوايد، جاستن توريس، كلير فاي واتكنز، وتيفاني يانيك، فضلاً عن الكاتبة تيا أوبرهت التي بلغت سابقاً تصفيات جائزة الكتاب الوطنية والفائزة في جائزة الكتاب الوطني لفئة الخيال لعام 2014 فيل كلاي.

لمحة عن حياة المكرمين

• ولد كولن باريت عام 1982 وترعرع في مقاطعة مايو بأيرلندا. في عام 2009، فاز بجائزة Penguin Ireland. كذلك نُشرت قصصه في مجلةStinging Fly ، A Public Space، Five Dials، والنيويوركر. Young Skins كتابه الأول.

• تخرجت أنجيلا فلورنوي في جامعة جنوب كاليفورنيا ومن ورشة عمل كتّاب أيوا، حيث فازت بمنحة دين. علمت الكتابة في جامعة أيوا وجامعة ترينيتي واشنطن. كذلك عملت في مكتبة العاصمة واشنطن العامة. ترعرعت في جنوب كاليفورنيا. والدتها من لوس أنجلس ووالدها من ديترويت. The Turner House  روايتها الأولى.

• ترعرعت ميغان كروز في منطقة باسيفيك نورثويست الريفية. درست الكتابة المبتكرة في كلية أوبرلين وحصلت على إجازتها في الفنون الجميلة من جامعة مونتانا. نُشرت أعمالها في كثير من الصحف والمنشورات الأدبية. كذلك أنهت لتوها برامج تدريب في مركز كيمل-هاردينغ-نيلسون للفنون في نبراسكا وفي مركز New York Mills الثقافي الإقليمي في مينيسوتا. بالإضافة إلى ذلك، كروز الكاتبة الزائرة المقيمة لعام 2015-2016 في برنامج Low-Residency MFA التابع لجامعة شرق أوريغون، وتعيش راهناً في سياتل. Call Me Home روايتها الأولى.

• أزارين فان در فليت أولومي مؤلفة Fra Keeler. حازت جائزة ويتينغ عام 2015، منحة ماكدويل، ومنحة فولبرايت في كاتالونيا بإسبانيا. عاشت في إيطاليا، إسبانيا، إيران، والإمارات العربية المتحدة، وتقيم راهناً في الولايات المتحدة الأميركية. تعلم طلاب الفنون الجميلة مقرراً للكتابة المبتكرة في جامعة نوتر دام وتوزع وقتها بين ساوث بند، إنديانا، وفلورنس بإيطاليا.

• تقيم ترايسي أونيل في بروكلين. وفي عام 2012، حصلت على منحة مدينة نيويورك للكتّاب الناشئين من مركز الخيال. نُشرت روايتها The Hopeful في شهر يونيو عام 2015. كذلك نُشرت أعمالها الخيالية القصيرة أو ستُنشر في Guernica، Granta، The Literarian، Vol.1 Brooklyn، وPromethean. تستطيع أيضاً أن تطلع على أعمالها غير الخيالية في The Atlantic، Grantland، Bookforum، Rolling Stone، وnewyorker.com. تدرّس راهناً في معهد فاشن للتكنولوجيا وجامعة مدينة نيويورك.

back to top