وفدان حكومي وبرلماني إلى «لوزان» لتجنب وقف النشاط الرياضي

الحمود: سنوضح لـ «الأولمبية» عدم تعارض قوانيننا مع «الدولية»

نشر في 11-10-2015
آخر تحديث 11-10-2015 | 00:11
No Image Caption
وفد حكومي وآخر برلماني توجها أمس إلى مدينة «لوزان» السويسرية لمناقشة الوضع الرياضي مع اللجنة الأولمبية الدولية، وسط تأكيدات من كليهما بعدم تعارض القوانين المحلية الكويتية مع الميثاق الأولمبي، لتجنب وقف النشاط.

وقال وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود إنه سيوضح لمسؤولي اللجنة، خلال لقائه معهم غداً، عدم تعارض الوضع الرياضي في الكويت قانونياً وتنظيمياً مع الميثاق الأولمبي والنظم الأساسية للاتحادات الدولية.

وأضاف الحمود، في تصريح أمس قبيل توجهه على رأس الوفد الحكومي إلى لوزان، أنه سيبين لـ«الأولمبية الدولية» أيضاً تمتُّع كل الهيئات الرياضية الكويتية باستقلالية تامة من الناحيتين الإدارية والفنية.

وتزامناً مع مغادرة الوفد الحكومي، توجه إلى المدينة نفسها وفد من مجلس الأمة، بعدما صرح رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب عبدالله المعيوف بأن تلك الزيارة تهدف إلى إقناع اللجنة الدولية بعدم تعارض القوانين المحلية مع الميثاق الأولمبي.

وقال المعيوف، الذي يرافقه النائب عبدالله الطريجي قبيل مغادرتهما ضمن الوفد البرلماني أمس، إن الوفد سيؤكد للجنة الدولية عدم وجود أي تدخل سياسي في الشأن الرياضي الكويتي، مضيفاً: «سنثبت بالأدلة أن القوانين التي تصدر عن البرلمان، بصفته ممثل الشعب، لا تتعارض مع المبادئ والمواثيق الدولية».

إلى ذلك، أوصى النائب نبيل الفضل الحكومة بسحب أراضي الدولة المؤجرة للأندية الخمسة المعارضة للقوانين، وتحويلها إلى مواقع لإقامة مشاريع إسكانية تخدم الشعب.

back to top