الفضل وطنا: بيان الأندية انتصار لسيادة الدولة

نشر في 10-10-2015
آخر تحديث 10-10-2015 | 00:11
No Image Caption
لقي بيان الأندية الرياضية الكويتية، الذي أكد دعم القوانين التي أقرتها الجهات التشريعية بالدولة، إشادة عدد من النواب، إذ جاء "انتصاراً لهيبة الدولة واحتراماً ودعماً للقوانين السيادية المحلية".

وقال النائب نبيل الفضل لـ"الجريدة": "نحن دائماً نطالب بالالتزام بقوانين البلد والحفاظ على هيبته وسيادته، وهذا شعار عام لأي دولة ديمقراطية، ومن يلتزم بمثل هذه المبادئ نضعه في أعيننا وعلى رأسنا"، موضحاً: "أقصد هنا الأندية المشاركة في هذا البيان المستحق".

وأضاف الفضل: "أما الأندية التي لا تؤيد هذا البيان فنحترم رأيها، لكن لتتحمل تبعات هذا الموقف، فالبلد منحها أموالاً وكانت مصدراً للدخل غير المشروع بالنسبة لمَن وصل، بطريقة أو بأخرى، إلى مجالس إداراتها".

وأشار إلى أن "هؤلاء يعتقدون أن هذه أندية أبوهم، وعلى الدولة مثل ما منحتهم الأموال والأراضي أن تستردها منهم، فهذه أملاك دولة لن نسمح باستباحتها، وخلي الشيخ طلال الفهد يفتح خزائنه (أي للأندية الرافضة للبيان) ويدفع لهم".

من جهته، أشاد النائب محمد طنا ببيان الأندية، مؤكداً أن "هذا البيان انتصار لسيادة الدولة، وينم عن الحس الوطني للمشاركين في إصداره". وأكد طنا لـ"الجريدة" ضرورة وقوف الجميع صفاً واحداً وراء أحقية الكويت في وضع قوانينها الرياضية، والتي تأتي متوافقة مع الأنظمة واللوائح الدولية، ورفض التدخل المتكرر من الفيفا بإيعاز من عصابة الرياضة"، لافتاً إلى أن "البيان جاء صفعة لمن يدفعون نحو إيقاف النشاط الرياضي في الكويت".

back to top