خاص

السهلاوي لـ الجريدة.: قدمنا عرضاً مرئياً لمجلس الوزراء عن تشغيل مستشفى جابر

عقد اجتماعات مكثفة مع رؤساء مجالس الأقسام لمناقشة تجهيزه

نشر في 10-10-2015
آخر تحديث 10-10-2015 | 00:04
No Image Caption
قدمت وزارة الصحة لمجلس الوزراء عرضاً مرئياً تضمن خطتها لتشغيل مستشفى جابر الأحمد في منطقة جنوب السرة مطلع العام المقبل.
كشف وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي أن الوزارة قدمت إلى مجلس الوزراء عرضا مرئيا تضمن خطتها لتشغيل مستشفى جابر الأحمد في منطقة جنوب السرة.

وقال السهلاوي في تصريح لـ«الجريدة»، إن العرض تضمن شرحا وافيا عن تشغيل المستشفى عقب تسلمها من وزارة الأشغال العامة نهاية العام الجاري أو مطلع العام المقبل، متضمنا الأقسام التي سيتم تشغيلها خلال مدة تتراوح بين 3 و6 أشهر من التسليم.

أجهزة متطورة

وأشار إلى أنه تم تركيب أجهزة متطورة تمهيدا لافتتاح عدد من الأقسام ومن بينها الأشعة والأسنان والجراحة والباطنية، موضحا أنه عقد عدة اجتماعات مع رؤساء مجالس الأقسام الطبية في المستشفيات لمناقشة تجهيز مستشفى جابر الأحمد، سواء فيما يخص العمالة من أطباء وفنيي أشعة وفنيي مختبرات وتمريض وإداريين، أو من الأجهزة والمعدات الطبية لبعض الأقسام مثل الأسنان والعظام ومبنى الكادر الطبي وغيرها.

درجات وظيفية

وقال إن الوزارة حصلت على نحو 2800 درجة وظيفية للتمريض للعمل في مستشفى جابر، وقامت بتسكينهم في عدد من المستشفيات، على أن يتم نقلهم من أماكن عملهم الحالية إلى مستشفى جابر وقت التشغيل، حيث تم توزيعهم على مستشفيات الوزارة المختلفة، بحدود 100 إلى 150 ممرضا وممرضة على كل مستشفى ويتدربون حالياً على مختلف التخصصات، تمهيداً لتحويلهم للعمل في مستشفى جابر وقت افتتاحها.

جدير بالذكر أن مستشفى الشيخ جابر الأحمد الواقع في منطقة جنوب السرة يقام على موقع مساحته 220 ألف متر مربع وبمجموع مساحة بناء تصل إلى 725 ألف متر مربع، ويعتبر اكبر مستشفى في الشرق الاوسط وسادس اكبر مستشفى في العالم، حيث يشتمل على خدمات واسعة للمرضى والمراجعين ويحتوي على 1168 سريرا، ومزود بثلاثة مهابط لطائرات الهيلوكبتر، فضلا عن توافر خمسة آلاف موقف لمركبات المراجعين و50 موقفا لسيارات الاسعاف وملجأ للحماية، كما يعتبر مركزا طبيا متكاملا حيث يتكون من خمسة ابراج لغرف المرضى بارتفاع تسعة طوابق لكل برج مع قدرة على التوسعة المستقبلية.

«مول طبي»

ويضم المستشفى سبعة مداخل، و150 مصعدا، ومركزا للكوارث والحوادث يعد الاول من نوعه في الكويت، اضافة الى مول طبي يمتد على طول كيلومتر واحد، ويتضمن محلات متنوعة واستراحات متعددة للمرضى والمراجعين. ويحتوي على مبنى خاص لسكن الطواقم الطبية من أطباء وممرضين وخدمات طبية اخرى، إضافة الى مبنى الادارة وقاعة مؤتمرات كبرى.

back to top