معرض الكويت الدولي للعقار يختتم فعالياته مساء اليوم

نشر في 10-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-10-2015 | 00:01
مشاركون يؤكدون نجاحهم في تحقيق أهداف التسوق والبيع
تختتم مساء اليوم السبت فعاليات معرض الكويت الدولي للعقار، الذي نظمته مجموعة توب اكسبو لتنظيم المعارض والمؤتمرات على أرض المعارض الدولية بمشرف، بمشاركة 74 شركة ومؤسسة عقارية خلال الفترة من 5 إلى 10 أكتوبر.

وأكد مشاركون في المعرض أن الدورة الحالية كانت ضمن سلسلة المعارض الناجحة التي تنظمها مجموعة توب اكسبو بشكل دوري كل عام، حيث أكد عدد كبير من هؤلاء المشاركين أنهم حققوا أهدافهم البيعية والتسويقية من خلال هذه المشاركة، في ظل إقبال جماهيري لافت من ناحية، وفي ظل جدية معظم العملاء في الشراء من الناحية الأخرى.

وفي السياق نفسه، أكدت شريحة كبيرة من الشركات المشاركة في المعرض رغبتها في حجز مواقع لها ضمن خريطة المعرض القادم، وذلك بعد النجاح الكبير والنتائج الإيجابية التي حققتها من خلال مشاركاتها في هذا المعرض.

مشاركون آخرون أكدوا أن الهدف من مشاركاتهم في هذا المعرض ليس تحقيق مبيعات أو توقيع عقود فحسب، إنما يتمثل في الوجود والتواصل مع العملاء في مثل هذه الفعاليات، وهو الهدف الذي تحقق بالفعل، ومن ثم فإن المشاركات المستمرة في مثل هذه المعارض أمر لابد منه على المدى البعيد لهذه الشركات.

«سنيار الدولية»

من جانبه، قال مدير تطوير المشاريع في شركة سنيار الدولية العقارية علي العومي، إن «المتابع لمعرض الكويت الدولي للعقار يرى أن المعرض الحالي شهد أكبر عدد من زوار المعارض خلال الفترة الأخيرة، مقارنة بالمعارض السابقة التي ربما تراجعت فيها اعداد الزوار بسبب موسم الإجازات والاعياد والسفر»، مضيفاً أنه لا يكفي القول ان أعداد الزوار كانت كبيرة في هذا المعرض، إنما يجب التأكيد على تميزه بنوعية وجدية العملاء والزوار.

شركة الحور

بدوره، قال المدير العام لشركة الحور العقارية (الشارقة) طالب بوحمادي إنه لاحظ من خلال مشاركته الحالية التي تعد الأولى من نوعها في معرض الكويت الدولي للعقار إقبالاً لافتاً للحضور في هذا المعرض، معتبراً أن هذا المعرض كان أفضل بكثير من عدد من المعارض الأخرى التي شاركت بها شركته على الصعيد الخليجي، مما شكل فارقاً كبيراً بالنسبة له، الأمر الذي سيجعله موجوداً في المعارض العقارية المقبلة في الكويت بكثرة.

«تألق العقارية»

وأعرب مدير التسويق في شركة تألق العقارية أحمد تمام عن شكره لإدارة مجموعة توب اكسبو على ما وصفه بالمستوى الراقي من التنظيم والابداع والاهتمام والمتابعة، مبيناً أن المعرض يمتاز بالشفافية والمصداقية والثقة.

وأشار إلى أن الصفات السابقة هي التي زرعت في قلوب العملاء الثقة في التعامل مع المعارض العقارية في الكويت، خصوصا أن المعرض الذي يعتبر من اقدم المعارض العقارية في الكويت، حريص دائماً على استقطاب الشركات العقارية الناجحة والموثوقة والابتعاد عن أي شركات مشبوهة، بدليل تزايد أعداد الشركات المشاركة عاماً بعد عام، وغياب الشركات المشبوهة وغير الجادة.

«أمان واستثمار»

المدير التنفيذي لشركة امان واستثمار للخدمات العقارية مشعل الراشد أشاد بالحضور والإقبال الممتاز على المعرض بشكل عام، وعلى مشاريع الشركة بشكل خاص، مشيراً إلى أن مشاريع «امان واستثمار» حازت استحسان شريحة كبيرة من المواطنين، لكونها مشاريع محلية تضم مجموعة من شقق التمليك في المناطق الاستثمارية المرغوبة (حولي والسالمية)، بأسعار تنافسية تناسب شريحة كبيرة من صغار المستثمرين.

وأكد الراشد أن الإقبال على هذا النوع من الاستثمار المحلي كان لافتاً منذ اليوم الأول للمعرض، خصوصا في ظل رغبة شريحة كبيرة من المواطنين في تملك شقق بهدف السكن أو الاستثمار، حرصاً منه على البقاء بالقرب من استثماره في دولة مستقرة كدولة الكويت.

«آفاق المستقبل»

من ناحيتها، أكدت مديرة التسويق في شركة آفاق المستقبل العقارية دينا الحفار أن الإقبال على المعرض كان مميزاً جداً خلال الدورة الحالية، من حيث أعداد العملاء وجديتهم في التعرف على المشاريع التي تطرحها الشركات والتواصل مع المشاركين.

ولفتت الحفار إلى أن ذلك الأمر ساهم في تحقيق مستوى جيد من الحجوزات بالنسبة للمشاريع التي طرحتها الشركة خلال المعرض، وهو أمر غير مستبعد بالنسبة للمعارض السنوية التي تنظمها مجموعة توب اكسبو لتنظيم المعارض والمؤتمرات، والتي تكون دائماً على مستوى عال من الجودة والإدارة والاقبال.

«دار الرؤية»

بدوره، قال المدير العام لشركة دار الرؤية العقارية سامر التركاوي إن شركة دار الرؤيا التي أصبحت وكيلاً حصرياً لشركة داماك الإماراتية في دولة الكويت، طرحت خلال الدورة الحالية للمعرض مجموعة كبيرة ومتنوعة من المشاريع العقارية في عدد من الأسواق الواعدة التي كان من بينها سوق السوق التركي والجورجي وسوق بلغاريا، بالإضافة إلى السوق الأردني، مبيناً أنها طرحت مزارع وأراضي سكنية في منطقة جرش بالأردن، وغيرها من الأراضي والعقارات بأسعار تنافسية ومواقع مميزة.

«برج العقارية»

رئيس مجلس إدارة شركة برج العقارية عمرو الجمال أشاد بمستوى الحضور والإقبال والمبيعات التي شهدها معرض الكويت الدولي للعقار، مؤكداً أن الشركة نجحت من خلال هذه المشاركة في مواصلة مسيرة مبيعاتها في مشروع «برج الباباز»، الذي طرحته منذ اكثر من سنة ونصف في تركيا، مبيناً أن نسبة المبيعات في المشروع وصلت حالياً إلى نحو 85 في المئة.

وأضاف أن أغلب عملاء المعرض الحالي هم من عملاء شركة برج العقارية، حيث ساهم المعرض في التواصل والالتقاء مع هؤلاء العملاء الذين هم على موعد مع تسلم عقاراتهم في المشروع خلال السنة القادمة، إضافة إلى استقطاب شريحة جديدة من العملاء ممن لديهم رغبة في التملك في المشروع على الرغم من ارتفاع أسعاره حالياً بعد أن أوشك المشروع على الانتهاء والتسليم.

«المستشار»

من جانبه، قال المدير العام لشركة المستشار العقارية ناصر المطيري إلى أن مؤشر الاستثمار العقاري في الكويت قد عاد إلى السوق المحلي بعد فترة من التوجه نحو الأسواق الخارجية، لاسيما في ظل تغير بعض الظروف الاقتصادية والسياسية في الخارج.

وأرجع المطيري سبب عودة الاستثمار من جديد إلى داخل السوق المحلي في الكويت إلى زوال هاجس الخوف لدى شريحة الافراد والمستثمرين، حيث بدأ العملاء بالبحث عن الفرص المميزة داخل الكويت، لاسيما في ظل الريع المتزايد في الوقت الحالي الذي ارتفعت فيه معدلات الإيجارات في مختلف أنواع العقار الكويتي.

«برج بياز»

وأشاد المدير العام لشركة بروجيه بياز العقارية تولغا هان بالصورة المشرفة التي ظهر عليها معرض الكويت الدولي للعقار، مؤكداً أن مستوى التنظيم والإدارة والحملة الإعلامية للمعرض كان في أعلى مستوى.

وأشار إلى أن «بروجيه بياز» شركة تركية دخلت السوق الكويتي منذ ثلاث سنوات من خلال طرح مشاريعها العقارية التي تقوم بتطويرها وتسويقها بنفسها بدون الاعتماد على أي وسيط بينها وبين العميل، مما يعتبر بمنزلة ضمان مباشر للعميل الذي سيكون تعامله المباشر مع الشركة لا مع المسوق العقاري.

back to top