«هيئة الأسواق» تصدر أول إعفاء من أحكام «الاستحواذ الإلزامي»

إنذار «رمال» لعدم إفصاحها عن معلومات جوهرية

نشر في 09-10-2015
آخر تحديث 09-10-2015 | 00:11
No Image Caption
في إعفاء هو الأول لشركة من أحكام الاستحواذ الإلزامي وفقاً لقانون هيئة أسواق المال المعدل ولائحته التنفيذية الصادرة قبل أسبوعين، وافقت الهيئة على إعفاء شركة الاستشارات المالية الدولية (إيفا) من تطبيق أحكام عرض الاستحواذ على جميع أسهم الشركة الأولى للتأمين التكافلي.

وقالت «إيفا»، في بيان على موقع البورصة، إنها تلقت رداً من الهيئة بالموافقة على طلب الإعفاء وفق ما تقضي به المادة (74) من القانون 7 لسنة 2010، تحقيقاً للمصلحة العامة، ومصلحة باقي مساهمي الشركة من واقع آلية زيادة رأس المال مقابل تقديم حصة عينية»، مبينة أن ذلك جاء بناء على صدور قرار بالإجماع من مساهمي الشركة وتنازلهم عن المشاركة في هذه الزيادة، حفاظاً على الوضع المالي للشركة واستمرار إدراجها في البورصة.

في سياق متصل، أعلنت الهيئة توجيه مجلس التأديب في جلسته أمس إلى شركة رمال الكويت العقارية إنذاراً لتحذيرها من مغبة تكرار مخالفة تعليمات الإفصاح عن المعلومات الجوهرية وآلية الإفصاح.

وتأتي هذه العقوبة بسبب مخالفة الشركة البندين «ثالثاً وتاسعاً» من تعليمات الهيئة لعدم إفصاحها الفوري للبورصة وهيئة الأسواق عن شرائها أصلاً مؤثراً على مركزها المالي، يتمثل في 21467432 سهماً من شركة كويت كابيتال الاستثمارية بقيمة 5.366 ملايين دينار، بما يعادل 8 في المئة من أصول الشركة المشكو بحقها، و19 في المئة من «كويت كابيتال».

back to top