«الأشغال»: افتتاح 4 كم من طريق الجهراء في نوفمبر

الحصان: يخدم المناطق المجاورة ويقضي على الازدحامات

نشر في 09-10-2015
آخر تحديث 09-10-2015 | 00:01
No Image Caption
أعلن الحصان افتتاح مرحلة جديدة من مراحل مشروع تطوير طريق الجهراء السريع بافتتاح الأشغال الشهر المقبل 4كم منه، في منطقة خدمات حيوية، بداية من دوار الأمم المتحدة وصولاً إلى مدخل بوابة أكاديمية علي الصباح.
تفقد وكيل وزارة الأشغال العامة «بالإنابة» المهندس أحمد الحصان أمس مشروع طريق الجهراء، معلنا الانتهاء من مرحلة جديدة من مراحل المشروع بطول 4 كيلومترات، حيث يتم إجراء تشطيباتها النهائية لافتتاحها في نوفمبر المقبل.

وقال الحصان، في تصريح إن طريق الجهراء مشروع ضخم جدا، قامت الوزارة بافتتاح المرحلة الأولى منه في بداية هذا العام، وتلك المرحلة كانت خاصة بـ»الرمبات التي تعبر دوار الأمم»، مبيناً أن الوزارة «الآن بصدد إنهاء الإجراءات النهائية وتجهيز الجسر المزمع الانتهاء منه وافتتاحه في نوفمبر» لخدمة المناطق المجاورة والقضاء على ازدحامات المرور.

وأضاف أن المرحلة التي سيتم افتتاحها الآن بطول 4 كيلومترات تشمل الاتجاهين، وتبدأ من دوار الأمم المتحدة باتجاه الكويت حتى مدخل بوابة أكاديمية علي الصباح، لافتاً إلى أنها عبارة «عن 3 حارات في كل اتجاه بالإضافة إلى حارة أمان»، موضحاً أن هناك مراحل أخرى سيتم افتتاحها، تتمثل في الجسور الرابطة بين طريقي الجهراء وجمال عبد الناصر.

ولفت الحصان إلى أن باقي المسارات الخاصة بمشروع طريق الجهراء سيتم افتتاحها في شهر أغسطس أو سبتمبر من العام المقبل، مع استكمال مسار المشروع بالكامل، وسيتبقى التقاطع الرابط بين جسر الغزالي ومساره من ناحية الشويخ، مبيناً أن هناك افتتاحاً كبيراً الشهر القادم للجسر الجديد يتبعه افتتاح للطرق الرابطة مع طريق جمال عبد الناصر، ثم الافتتاح الأخير لباقي جسر الجهراء، أما تقاطع الغزالي فسيكون الانتهاء منه في 2018، لأنه سيصاحب افتتاحه افتتاح مشروع جسر الشيخ جابر الأحمد مع اتصاله بطريق عبدالناصر.

وأوضح أن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية مثل هندسة المرور في وزارة الداخلية، للكشف على هذه الطرق وافتتاحها، وفقاً للشروط والمتطلبات الخاصة بوزارة الداخلية.

المنطقة الشمالية

وأوضح الوكيل الحصان أن خطة الأشغال تشمل مشاريع تنموية لتطوير الطرق في جنوب الكويت، وفي وسطها وفي المناطق الشمالية، وفي الشرق والغرب، من خلال إنشاء طرق جديدة، مثل تطوير طرق الدائري السابع، والنويصيب، والسالمي والمطلاع والعبدلي، مشيراً إلى أن هذه المشاريع موجودة وتم الإعلان عنها، ولها تواريخ للطرح، كاشفا عن طرح الوزارة حتى الآن 17 مناقصة، فضلاً عن 13 مناقصة أخرى ستطرح خلال أشهر.

وقال إن المراحل القادمة المتعلقة بربط منطقة جنوب الكويت بشمالها، ستشهد طرح العديد من المناقصات القادمة وجار التنسيق مع كافة الجهات المعنية حتى تكون جاهزة للطرح الرسمي، «ونحن نتابع الآن مع ديوان المحاسبة لأخذ الموافقة على المشاريع التي تمت الموافقة على ترسيتها من قبل لجنة المناقصات لنبدأ بالإجراءات الخاصة بتوقيع العقود».

back to top