"الأرصاد": احتمال هطول أمطار خفيفة غداً وغبار عالق بالجو

نشر في 08-10-2015
آخر تحديث 08-10-2015 | 14:06
No Image Caption
توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية بالإنابة سامي العثمان أن تشهد بعض مناطق البلاد غداً فرصة سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة مع غبار عالق في الجو.

وقال العثمان لـ"كونا" أمس إن منطقة جنوب العراق تأثرت بجبهة هوائية باردة أدت إلى إثارة الغبار في هذه المنطقة والذي تحرك بدوره إلى المناطق الشمالية للخليج العربي.

وأضاف أن شمال السعودية تأثر أيضاً بمنخفضات حرارية أثرت بدورها على بعض مناطق دولة الكويت ما أدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية في بعض المناطق إلى 1500 متر ومن ثم بدأت الرؤية الأفقية التحسن التدريجي الليلة الماضية.

وأوضح أن البلاد تتأثر اليوم بخلايا منخفضات جوية متفرقة في شبه الجزيرة العربية يصاحبها منخفض جوي في طبقات الجو العليا تتكون نتيجته سحب منخفضة ومتوسطة بمنطقة الخليج قد تتسبب بسقوط الأمطار على شمال السعودية وجنوب العراق وقد تؤثر على الكويت مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة ليلاً وغبار عالق.

وتوقع أن يتقدم مرتفع جوي من ناحية الشمال الغربي للبلاد يؤدي إلى الانخفاض التدريجي النسبي في درجات الحرارة بمعدل من 3 إلى 5 درجات مئوية ابتداءً من غد السبت مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وأفاد العثمان بأن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة الليلة ستبلغ 24 درجة مئوية في ما يكون الطقس نهار اليوم حاراً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 12 و35 كيلومتراً في الساعة.

وأشار إلى أن درجة الحرارة العظمى ستتراوح بين 38 و39 درجة مئوية وأن درجة الحرارة الصغرى لمساء غد ستكون بين 23 و25 درجة مئوية وموج البحر سيرتفع بين قدمين وأربع أقدام.

وبيّن أن طقس السبت سيكون حاراً نهاراً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 10 و30 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة بين 37 و38 درجة مئوية تنخفض ليلاً لتتراوح الصغرى بين 23 و25 درجة مئوية بينما يكون ارتفاع الموج من قدمين إلى أربع أقدام.

back to top