الحويلة: اجتماعات البرلمان العربي جاءت في توقيت دقيق ومناسب

نشر في 07-10-2015
آخر تحديث 07-10-2015 | 12:41
No Image Caption
شارك عضو البرلمان العربي النائب د. محمد الحويلة في اجتماعات لجان البرلمان العربي وجلسته الأولى من دور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الأول والتي تعقد خلال الفترة من 5 حتى 8 من شهر أكتوبر الجاري في العاصمة التونسية.

وأشاد في تصريح صحفي له الحويلة بتوقيت الاجتماع وأنه جاء في توقيت دقيق ومناسب خاصة في ظل ما تشهده الساحة العربية والاقليمية من تحديات، لافتاً إلى أنه من المقرر أن يناقش البرلمان العربي في اجتماعاته عدة قضايا هامة من خلال اللجان الفرعية ومن أهمها مستجدات القضية الفلسطينية واحتلال الجزر الإماراتية الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى من قبل إيران وتطورات الأحدث المتعلقة بالأمن القومي العربي والوضع السوري.

 وأضاف الحويلة أن اللجان الفرعية ستناقش مدى الحاجة لمراجعة المعاهدات والاتفاقيات والقوانين الاسترشادية العربية الموحدة وتحديثها إضافة إلى معوقات تنفيذ الاتفاقيات والتشريعات العربية في مختلف مجالات العمل العربي المشترك وخاصة الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب والاتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأكد الحويلة على دعم البرلمان العربي للجمهورية التونسية التي تواجه هجمه شرسه من فئة ضالة، إضافة إلى دعمه لجهود الدول العربية كافة في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه الذي بات مصدر خطر على الأمن العربي.

واختتم الحويلة تصريحه بشكر جهود رئيس البرلمان العربي معالي أحمد الجروان على تفانيه وجهودة غير العادية في تقريب وجهات النظر بين الأشقاء العرب ونبذ الخلافات، ولتفاعله السريع والمؤثر في القضايا العربية وخلقه لأليات جديدة لتفعيل التعاون العربي المشترك،  والشكر موصول كذلك وللسادة الزملاء أعضاء البرلمان العربي، مضيفاً بأن البرلمان العربي ملتزم ببحث سبل معالجة جميع القضايا التي تواجهها الشعوب العربية، والعمل على دعم العمل العربي المشترك بما يخدم مصالح الأمة العربية، لافتاً إلى أهمية العمل على الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على وثيقة الشباب التي سوف تلبي طموحات واحتياجات الشباب العربي وستكون مرجعيه تساهم بمساعدة متخذي القرار في رسم مخططات تحقيق الأمن والأمان للشعوب العربية.

back to top