دونغا يراهن على عناصر الخبرة ويستدعي كاكا وأوليفيرا

نشر في 07-10-2015
آخر تحديث 07-10-2015 | 00:02
No Image Caption
استدعى دونغا لاعب الوسط كاكا للانضمام إلى تجمع الفريق مع باقي اللاعبين لخوض أول مباراتين أمام تشيلي وفنزويلا في مشوار تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.
أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم امس الاول أن المنتخب البرازيلي بدأ تجمعه امس في سانتياغو عاصمة تشيلي استعدادا للمباراة المرتقبة بين منتخبي البرازيل وتشيلي غداً في بداية مسيرتهما بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وفي غياب المهاجم الخطير نيمار دا سيلفا عن أول مباراتين للفريق في التصفيات بسبب الإيقاف بعد طرده في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) 2015 في تشيلي، لجأ كارلوس دونغا المدير الفني للمنتخب البرازيلي إلى الرهان على عنصر الخبرة باستدعاء اللاعبين المخضرمين كاكا وريكاردو أوليفيرا إلى قائمة الفريق لمباراتيه أمام تشيلي وفنزويلا.

واستدعى دونغا لاعبه كاكا نجم أورلاندو سيتي الأميركي مساء الأحد بعد إصابة فيليب كوتينيو نجم خط وسط ليفربول الإنكليزي خلال مباراة الفريق أمام إيفرتون بالدوري الإنكليزي.

وكان دونغا استدعى كاكا (33 عاما) لمباراتي الفريق الوديتين أمام المنتخبين الأميركي والكوستاريكي، ولكنه كان خارج قائمة الفريق لمباراتي تشيلي وفنزويلا المقررتين 8 و13 أكتوبر الحالي.

كاكا: نحن قادمون

وبعد إعلان القائمة، أوضح كاكا على مواقع التواصل الاجتماعي: "تعلمت على مدار حياتي ومسيرتي الكروية أن الاستعداد يكون أمرا جوهريا، ليكون اللاعب مستعدا عندما تحين الفرصة"، مضيفاً: "التصفيات، نحن قادمون".

أما ريكاردو أوليفيرا (35 عاما) فيحل في قائمة الفريق مكان روبرتو فيرمينو لاعب ليفربول المصاب ليكون الآن أكبر لاعبي المنتخب البرازيلي سنا.

ورحب أوليفيرا بفرصة تمثيل بلاده، علما بأنه شارك مع الفريق من قبل في بطولتي كوبا أميركا 2004 وكأس القارات 2005 تحت قيادة المدرب السابق كارلوس ألبرتو باريرا.

ولدى وصوله إلى سانتياغو، صرح أوليفيرا لموقع صحيفة "لانس" البرازيلية على الانترنت: "بعد كل هذا الوقت، ثماني سنوات، من المهم دائما العودة إلى ارتداء قميص المنتخب"، مضيفاً أنه يشارك على مدار التسعين دقيقة مع ناديه ولا يعاني من أي إصابات.

وكان التغيير الثالث الذي اضطر دونغا إلى إجرائه على قائمة الفريق هو ضم ألفيش نجم برشلونة ليحل مكان رافينيا نجم بايرن ميونيخ الذي طلب استبعاده من القائمة.

قائمة السيليساو

وضمت القائمة التي أعلنها دونغا: لحراسة المرمى: جيفرسون (بوتافوجو) ومارسيلو جروهي (جريميو) وأليسون (انترناسيونال).

وللدفاع: فابينيو (موناكو الفرنسي) وداني ألفيش (برشلونة الإسباني) ولويس فيليب (أتلتيكو مدريد الإسباني) ومارسيلو (ريال مدريد الإسباني) وديفيد لويز وماركينوس (باريس سان جرمان الفرنسي) وجواو ميراندا (انتر ميلان الإيطالي) وجيل (كورينثيانز). وللوسط: لويس غوستافو (فولفسبورغ الألماني) وفيرناندينيو (مانشستر سيتي الإنكليزي) وإلياس وريناتو أوغوستو (كورينثيانز) ولوكاس ليما (سانتوس) وأوسكار وويليان (تشلسي الإنكليزي) وكاكا (أورلاندو سيتي).

وللهجوم: ريكاردو أوليفيرا (سانتوس) وهالك (زينيت سان بطرسبرغ) ولوكاس مورا (باريس سان جرمان) ودوغلاس كوستا (بايرن ميونيخ).

(د ب أ)

back to top