ماتا: ليس مقبولاً ما حصل أمام أرسنال بالشوط الأول

نشر في 07-10-2015
آخر تحديث 07-10-2015 | 00:04
No Image Caption
أبدى الإسباني ماتا لاعب نادي مانشستر يونايتد انزعاجه الشديد من الهزيمة القاسية أمام أرسنال الأحد الماضي، موضحاً أن الفريق تعامل بشكل خاطئ مع المباراة، خاصة في الشوط الأول.
رأى لاعب الوسط الاسباني خوان ماتا ان ما حصل في الشوط الاول من المباراة التي خسرها فريقه مانشستر يونايتد امام مضيفه ارسنال (صفر-3) الاحد في المرحلة الثامنة من الدوري الانكليزي «ليس مقبولا» ويجب ألا يتكرر.

وقد وجد يونايتد نفسه متخلفا بثنائية نظيفة بعد 7 دقائق فقط على بداية اللقاء، ثم اضاف ارسنال الثالث بعد 12 دقيقة من الهدف الثاني، ما جعل «الشياطين الحمر» امام مهمة مستحيلة بحسب ماتا.

ودخل ارسنال الى اللقاء وهو في وضع لا يحسد عليه، اذ اصبح مهددا بعدم تجاوز دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا بعد ان مني الثلاثاء على ارضه بهزيمته الثانية على التوالي، وجاءت على يد اولمبياكوس اليوناني (2-3)، ما جعل مدربه الفرنسي ارسين فينغر موضع انتقادات كثيرة، خصوصا بعد ان ابقى الحارس التشيكي بيتر تشيك على مقاعد الاحتياط لمصلحة الكولومبي دافيد أوسبينا الذي لعب دورا في سقوط فريقه أمام ضيفه اليوناني في اوائل الاسبوع.

تشيك يعود للتشكيل الأساسي

وأصلح فينغر خطأ الثلاثاء بإعادة تشيك الى التشكيلة الاساسية، على امل ان يساهم الحارس التشيكي في اعادة الحياة لفريقه في مواجهة منافس دخل الى هذه المرحلة وهو في صدارة الدوري للمرة الاولى منذ اغسطس 2013، بعد فوزه بمبارياته الثلاث الاخيرة، لكنه خرج منها بهزيمة اولى امام المدفعجية في المواجهات التسع الاخيرة بينهما في الدوري، وتحديدا منذ ان خسر امامه على هذا الملعب بالذات صفر - 1 في الاول من مايو 2011.

وتسببت هذه الخسارة في تنازل يونايتد عن الصدارة لمصلحة جاره اللدود مانشستر سيتي الذي اكتسح نيوكاسل يونايتد 6-1 السبت ليتصدر بفارق نقطتين عن فريق المدرب الهولندي لويس فان غال الذي كانت خسارته مضاعفة، لانه تراجع الى المركز الثالث بفارق الاهداف خلف ارسنال بالذات ولكل منهما 16 نقطة.

«كل الامور حصلت بشكل خاطئ في الشوط الاول»، هذا ما قاله ماتا في مدونته الخاصة، مضيفا: «قبل المباراة كان هدفنا المحافظة على صدارة الدوري الممتاز، لكن هذا اليوم لم يكن لنا كما رأينا منذ صافرة البداية».

وجاءت البداية صاروخية لارسنال اذ وجد نفسه متقدما بهدفين نظيفين بعد 7 دقائق فقط وفي غضون دقيقتين حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 6 عبر التشيلي اليكسيس سانشيس، ثم اضاف الألماني مسعود أوزيل الثاني بعد دقيقة فقط.

وهذه المرة الاولى التي يسجل فيها ارسنال هدفين في مرمى يونايتد خلال مباراة في الدوري، منذ ان مني امام «الشياطين الحمر» بهزيمة مذلة 2-8 في اغسطس 2011، كما انها المرة الثانية فقط منذ انطلاق الدوري الممتاز الذي تهتز فيها شباك يونايتد بهدفين بهذه السرعة (الاولى كانت عام 1992 ضد شيفيلد ونسداي الذي سجل هدفين بعد 6 دقائق فقط).

وسرعان ما بدأ الثأر مما حصل في تلك الامسية في اغسطس 2011 يراود اذهان جماهير «المدفعجية» بعدما اضاف فريقهم هدفا ثالثا في الدقيقة 19 عبر سانشيس ايضا، ليحقق فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر اكبر فوز له على «الشياطين الحمر» منذ 20 سبتمبر 1998 (3 - صفر ايضا).

كما أنها المرة الاولى منذ نوفمبر 2001 التي يسجل فيها ارسنال ثلاثة اهداف في الدوري ضد يونايتد حين تغلب عليه في ملعبه ايضا 3-1، وهي المرة الاولى ايضا في تاريخ الدوري الممتاز التي تهتز فيها شباك يونايتد ثلاث مرات قبل الوصول الى الدقائق العشرين الاولى.

وضع سيئ

«بدأ ارسنال اللقاء باندفاع اكبر منا. سجلوا سريعا ولم يمنحونا فرصة لكي نرد بعدما اضافوا الثاني بعد لحظات»... هذا ما اضافه ماتا الذي تابع: «كنا في وضع سيئ للغاية قبل مرور 10 دقائق على بداية المباراة. من غير المقبول ان تكون بدايتنا بهذه الطريقة. اذا كنا نريد المنافسة على اشياء كبيرة فيجب علينا ان نتعلم الأمثولة بأسرع وقت ممكن».

وواصل: «الأمر الوحيد الذي بإمكاني قوله هو انه من غير المقبول ان نلعب مباراة مماثلة مرة اخرى. عندما بدأنا نتحرك بعض الشيء اضاف اليكسيس الهدف الثالث، من غير السهل الفوز على ارسنال في ملعبهم وعندما تتخلف صفر - 3 في الدقائق العشرين الاولى فيصبح (الفوز) شبه مستحيل. حاولنا منذ تلك اللحظة (الهدف الثالث) ان نوقفهم، لكننا لم نخلق الكثير من الفرص. حصلنا على فرصة واحدة جيدة عبر انتوني (مارسيال) مباشرة بعد استراحة الشوطين».

وتابع: «لو سجلنا منها لتغيرت الامور، لكن شيئا لم يحصل بعد الاستراحة. حاولنا العودة الى المباراة، وقاتلنا حتى النهاية، لكن من الواضح ان عقبتنا كانت بدايتنا السيئة جدا».

ومن المؤكد ان الخسارة جاءت في فترة حساسة لرجال فان غال، لأنهم يخوضون اختبارين صعبين للغاية في المرحلتين المقبلتين، بعد استراحة المباريات الدولية، ضد ايفرتون على ملعب الاخير في 17 الشهر الجاري، ثم ضد الجار اللدود مانشستر سيتي على «أولدترافورد» في 25 منه.

back to top