هيرش شيوا قدم تكوينات لونية في «دار الفنون»

نشر في 07-10-2015
آخر تحديث 07-10-2015 | 00:01
No Image Caption
دشنت «دار الفنون» أولى فعاليات موسمها الفني بمعرض للفنان الإيراني هيرش شيوا، بحضور نخبة من الفنانين التشكيليين والمهتمين.

وقالت مديرة دار الفنون لوسي توباليان في تصريح لها، إن الموسم سيتضمن العديد من المعارض التي ستثري الحركة التشكيلية، وأيضا تلبي جميع أذواق المهتمين بالفن، لافتة إلى أن دار الفنون ستقيم معارض شخصية لمجموعة من الفنانين الشباب من الكويت، لأن الدار تشجع الجيل الحالي من الشباب.

ويضم المعرض يضم 23 لوحة بألوان «الإكريليك» و«المكس ميديا» جاءت جمعيها برموز وتكوينات لونية مميزة بأسلوب تعبيري تدفع المتلقي إلى الوقوف أمام كل لوحة لحظات للبحث عما وراء تلك الدلالات الرمزية، واستخدم هيرش مساحات كبيرة محاولا إبراز عناصرها ورموزها.

وفي الكتالوج الخاص بالفنان هيرش، أوضح أن مشهد اللوحة التشكيلية الإيرانية المعاصرة قطع شوطا بعيدا في النضج مرورا بمختلف اتجاهات وتيارات التشكيل العالمي، مدللا على ذلك بتلك الطفرة التي يشهدها سوق الفن من صعود سريع لمكانة وسمعة التشكيل الإيراني والإقبال المتزايد والتسابق على اقتناء تلك الأعمال من خلال معارض الفن والمزادات العلنية العالمية، حيث باتت تحقق صعودا مستمرا في أسعارها.

يذكر أن الحركة الفنية التشكيلية الإيرانية تشهد بزوغ جيل جديد من الفنانين والفنانات إلى جانب الأجيال الفنية المخضرمة التي ثبتت أقدامها محليا وعالميا.

ويأتي هذا المعرض تأكيدا لأواصر التعاون الثقافي والفني الدائم بين قاعة بوشهري ودار الفنون بغية إسعاد متذوقي الفن التشكيلي.

back to top