انطلاقة موفقة لـ Arab Casting

نشر في 07-10-2015
آخر تحديث 07-10-2015 | 00:01
No Image Caption
بداية موفقة لبرنامج Arab Casting (يعرض على شاشات {ام تي في}، و{النهار} المصرية، و{الشروق} الجزائرية)، الباحث عن مواهب تمثيلية، وقد برزت فيه مواهب حقيقية بعيدة عن التصنّع والفلسفة، وسادت أجواء الانسجام التناغم والرقي لجنة التحكيم المؤلفة من: باسل خياط، وغادة عبد الرازق، وقصي الخولي، وكارمن لبس، وابتعدت عن السخرية والقسوة في حكمها على المشتركين.
يتألف البرنامج  من 12 حلقة، 4 منها مسجلة و8 حلقات مباشرة، ويحل في كل حلقة مباشرة ضيف من نجوم الصف الأول في الدراما العربية ليشارك لجنة التحكيم في تقييم المتسابقين (تتراوح أعمارهم بين 16 و60 عاماً)، الذين يتم اختيارهم من بلدان عربية ليشاركوا في تدريبات مكثفة، ويؤدّوا أدواراً كوميدية ودرامية وسينمائية في حلقات البرنامج المباشرة. وبعد سلسلة من التصفيات يتم اختيار أفضل مشتركة ومشترك من بينهم للفوز بلقب أفضل ممثلة وممثل عربي، وذلك عبر أدائهم تحديات مباشرة ومصورة أمام لجنة التحكيم.

البرنامج من تقديم الإعلامية السعودية أسيل عمران والإعلامي اللبناني وسام بريدي.

تأثر وانسحاب

يبدو أن الأوضاع التي تعيشها بعض الدول العربية والمشاكل الاجتماعية والاقتصادية تُرجمت بشكل جليّ في البرنامج، فانهمرت دموع بعض المشتركين  لدى حديثهم عن مآسٍ عاشوها وأثرت  بشكل مباشر على حياتهم، والصورة الأبرز كانت حين قام  باسل خياط عن كرسيه واحتضن المشترك الإماراتي أحمد خميس، بعد بُكائه على المسرح، عندما أخبر اللجنة أنّه فقد أهله وتحدّث عن شغفه بالتمثيل.

المغربية جيهان خليل، أكثر من تميز خلال الحلقة الماضية، وقد أجمعت اللجنة على تأهّلها ووصفها قصي بالرائعة، كذلك لفت المغربي يوسف بن حيون الأنظار اليه، وهو مصارع وبطل رياضة {جيو جيتسو} البرازيلية،  وكان شارك في مسلسل {ألف ليلة وليلة} المغربى، وأدى دور فارس يغرم بقريبته شهرزاد سراً ولكنها لا تشعر به وبعشقه، مع ذلك لم يفقد الأمل  وعمل بالتجارة ليصبح غنياً وفي وضعية مناسبة كونها ابنة وزير.

وصفت كارمن لبس المشتركة المصرية لينا عبد الرحمن بأنّها عظيمة وتأهّلت إلى المرحلة المقبلة، كما تأهلت  ظبية الكندي من الإمارات. أمّا المفاجأة الكبرى فتمثّلت بانسحاب المشترك المغربي حاتم عبد الغفور الذي يقول إنّه ممثل محترف أطلّ إلى جانب النجم العالمي نيكولاس كيج، رافضاً طريقة تحكيم اللجنة وتقويمها لأدائه على المسرح.

تعليقات

علقت غادة عبد الرازق على مشاركتها في البرنامج قائلة: «شرف لي أن أكون في لجنة تحكيم   أول برنامج يطلق المواهب في عالم التمثيل، وعندما عرضت عليّ «شركة كلاكيت» الفكرة تشجّعت}.

أما قصي الخولي فقال: {أعادني البرنامج إلى لحظات عندما كنت اقف أمام لجنة المعهد العالي للفنون، لذا أعرف الآن ما يفكر به المتقدمون للحصول على لقب Arab Casting.

أضاف: {البرنامج قوي بعناصره كافة، والإخراج ملفت في العمليات الفنية، والوجوه مبشرة بالخير لإطلاق مواهب يستمتع بمشاهدها الملايين. سأكون حازماً في خياراتي لإبراز الموهبة التي تستحق، وأتمنى التوفيق من دون تحيز سوى للموهبة والإبداع}.

أما كارمن لبس فأعربت عن استمتاعها لوجودها في لجنة تحكيم أهم برامج المواهب التي تطلق وجوهاً جديدة في العالم العربي، مثنية على {مؤسسة أبو ظبي للإعلام} و{شركة كلاكيت} التي تقدم كل ما هو جديد في عالم الدراما،  سواء على صعيد الاعمال الدرامية التي كانت إحدى المشاركات فيها، أو  اطلاقها أكبر برنامج جماهيري.

أضافت: {شخصياً لدي ثقة بهذه الشركة بعد نجاحاتها المتتالية  في كافة أعمالها بدءاً بـ {الإخوة} وانتهاء ببرنامج {ريتينغ رمضان}.

back to top