أمطار«الألف عام»... تغمر «ساوث كارولينا»

نشر في 06-10-2015
آخر تحديث 06-10-2015 | 00:04
No Image Caption
 أدى هَطْل أمطار غزيرة إلى غمر ولاية ساوث كارولينا الأميركية بالمياه أمس الأول، وتسببت في مقتل سبعة أشخاص على الأقل في ولايتي ساوث كارولاينا ونورث كارولاينا. ووصفت نيكي هالي حاكمة ساوث كارولاينا هذه الأمطار بأنها تحدث مرة كل ألف عام.

وأدت عاصفة إلى هَطْل أمطار بلغ ارتفاع المياه فيها في بعض مناطق وسط ساوث كارولاينا 45 سنتيمتراً.

وقالت هالي إن أجزاء من ساوث كارولاينا تضررت من الأمطار التي يُتوقع أن تحدث مرة كل ألف عام مع ارتفاع منسوب مياه نهر كونجاري إلى أعلى مستوى له منذ عام 1936.

وأفادت تقارير بمقتل خمسة أشخاص في حوادث تتعلق بالأحوال الجوية في ساوث كارولاينا، منهم ثلاثة نتيجة حوادث مرور. وأفاد مسؤولون بمقتل شخصين آخرين في نورث كارولاينا.

وقالت الهيئة القومية للأرصاد الجوية إن مياه الأمطار التي هطلت خلال الليل "ليلة الأحد" غمرت الطرق السريعة بمحاذاة ساحل ساوث كارولاينا بين مدينتي تشارلستون وجورج تاون.

وشملت الفيضانات أيضاً مدينة كولومبيا عاصمة الولاية حيث ارتفع منسوب مياه نهر كونجاري ثلاثة أمتار خلال 12 ساعة وفقاً لما ذكره مسؤولون محليون. وقالت هيئة الأرصاد إن كولومبيا سجلت ارتفاعاًَ قياسياً لمياه المطر بلغ 22 سنتيمتراً خلال 24 ساعة انتهت بعد الظهر.

وحث مسؤولو الطوارئ في الولاية السكان على عدم السفر بسبب عدم أمان الطرق، كما فُرض حظر التجول في عدة أماكن من بينها كولومبيا. وألغيت الدراسة في المدارس والجامعات أمس.

(رويترز)

back to top