«رُماة الكويت» في صدارة البطولة العربية بالمغرب

أحرزوا ثلاث ذهبيات جديدة في مسابقة «دبل التراب»

نشر في 06-10-2015
آخر تحديث 06-10-2015 | 00:04
تصدر منتخب الكويت ترتيب الفرق العربية بحصوله على 11 ميدالية متنوعة في ختام البطولة العربية الـ12 للأطباق الطائرة، التي استضافتها العاصمة المغربية الرباط.
أحرز رماة منتخبنا الوطني ثلاث ميداليات جديدة ذهبية، وفضية، وبرونزية في مسابقة الحفرة المزدوجة (دبل التراب) لفئة الرجال في البطولة العربية الـ12 للأطباق الطائرة، التي اختتمت منافساتها امس في العاصمة المغربية الرباط.

وجاءت الميدالية الذهبية عن طريق الرماة أحمد العفاسي، وسعد المطيري، وجراح الشويعر بمجموع 408 أطباق بينما حل المنتخب الاماراتي ثانيا بمجموع 393 طبقا والقطري ثالثا برصيد 388 طبقا.

وفي منافسات الفردي للمسابقة، حقق الرامي أحمد العفاسي (الكويت) الميدالية الفضية ومواطنه سعد المطيري الميدالية البرونزية، بينما كانت الميدالية الذهبية من نصيب الاماراتي خالد الكعبي.

وشارك في المسابقة التي اقتصرت على فئة الرجال وأقيمت على خمس جولات بواقع 30 طبقا في كل جولة 23 راميا مثلوا منتخبات لبنان ومصر والمغرب والجزائر الى جانب منتخبات قطر والامارات والكويت.

العفاسي: تطلعت للذهبية ولكن

وأكد الرامي العفاسي انه كان يتطلع الى الميدالية الذهبية في منافسات الفردي بعد تفوقه على جميع المنافسين في الدور الاول، إلا ان القانون الدولي الجديد للعبة بدخول منافسات النهائي بمرحلة جديدة من غير احتساب النتائج التي سبقتها حال دون تحقيقه لهذا الهدف.

وبدوره، قال المطيري ان المنافسة كانت قوية بين المشاركين وامتدت الى الادوار النهائية، مشيرا الى ان رماة المنتخب الكويتي حققوا نتائج عالية في المسابقة، وكانوا على اعتاب الحصول على الميدالية الذهبية في منافسات الفردي الا انهم عوضوها في منافسات الفرق.

وفي ختام المسابقة، تصدر المنتخب الكويتي ترتيب الفرق العربية المشاركة في البطولة بحصوله على 11 ميدالية (أربع ذهبيات وخمس فضيات وبرونزيتان) يليه المنتخب المصري ثانيا بأربع ميداليات (ذهبية وفضيتان وبرونزية).

وتساوى المنتخبان المغربي والاماراتي في المركز الثالث بميداليتين ذهبية وبرونزية لكل منهما ومن خلفهما اللبناني بذهبية واحدة بينما تساوت منتخبات قطر والجزائر والبحرين بميدالية برونزية لكل منها.

الرويسان: مستوى عالٍ للحكام

من جهة أخرى، اشاد رئيس لجنة الحكام الدوليين في البطولة حمد الرويسان امس بالمستوى الفني العالي للحكام العرب في ادارة مسابقات البطولة.

وقال الرويسان ان البطولة لم تشهد اية حالة احتجاج من قبل منتسبي الوفود المشاركة في اية مسابقة، سواء من فئة الرجال او السيدات، مثمنا حرص الجميع على الالتزام بقواعد اللعبة ونجاح البطولة.

ولفت إلى ان مستويات الحكام العرب في تطور مستمر رغم ان بعضهم حديث العهد بإدارة اللعبة، مثمنا دور الاتحاد العربي في تنظيم العديد من الدورات الفنية لتأهيل الحكام والمراقبين وتحسين مستوياتهم وإعدادهم للاشراف على البطولات الاسيوية والعربية.

وذكر ان من المفارقات التي شهدتها البطولة في نهائيات مسابقة (سكيت) تساوي خمسة رماة بإصابة واحدة هي 13 طبقا حيث تم تطبيق القانون الدولي بإقامة الطلقات الترجيحية لحسم المتأهل منهم، مشيرا الى ان هذه الحالة نادرا ما تحصل بين الرماة وبهذا العدد الكبير.

وأوضح ان اللجنة تقوم بفحص ذخيرة الرماة المشاركين في كل مسابقة، وانتقاء اربع طلقات منها لاختبارها، وفي حال عدم مطابقة اي من الطلقات للمقاييس الجديدة للاتحاد الدولي، فإنه يتم شطب الرامي المخالف من المنافسة وإلغاء نتائجه فيها، الى جانب رفع تقرير للاتحاد لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقه، والتي تصل الى حرمانه من المشاركة في مختلف البطولات.

وذكر ان الحكمين الدوليين فواز الشطي ومحمد الفهد، مثّلا دولة الكويت في ادارة منافسات البطولة، مشيدا بالكفاءات الكويتية التي نجحت في ادارة الجولات النهائية بكل تميز.

يذكر ان الرويسان حاصل على رخصة التحكيم الدولي من الدرجة الاولى وأدار العديد من البطولات منها 11 بطولة عالمية وتسع آسيوية و12 عربية وسبع بطولات خليجية، الى جانب التحاقه بعدد كبير من الدورات والبرامج التحكيمية.

(كونا)

back to top