ليفربول يقيل رودجرز... وكلوب وأنشيلوتي الأبرز لخلافته

نشر في 06-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 06-10-2015 | 00:01
No Image Caption
بدأ ليفربول الانكليزي رحلة البحث عن مدرب جديد اثر اقالته رسميا امس الأول الايرلندي براندن رودجرز بعد ثلاث سنوات لم يتمكن فيها من احراز اي لقب للفريق الاحمر.

واتخذ مالك ليفربول رجل الاعمال الاميركي جون دبليو هنري قرار الاقالة بعد ان تبين له ان عروض ليفربول لم تتحسن هذا العام بحلول الفريق في المركز العاشر حاليا، بعد تعادله مع ايفرتون 1-1 في دربي ميرسيسايد امس الأول.

وقال ليفربول في بيان رسمي: "يعلن ليفربول ان برندن رودجرز سيترك منصبه بمفعول فوري، رغم ان القرار الذي اتخذ كان صعبا، لكننا نعتقد انه يمنحنا افضل فرصة لكي نحقق النجاح في ارضية الملعب".

وواصل: "البحث عن مدرب جديد قد بدأ، ونأمل ان نعين واحدا في اسرع وقت ممكن، نريد ان نتوجه بشكر كبير الى برندن رودجرز على مساهمته الهامة في النادي ونعرب عن امتناننا لعمله الدؤوب والتزامه".

واستلم رودجرز (42 عاما) الاشراف على ليفربول في يونيو 2012 خلفا للاسكتلندي كيني دالغليش، وكان في موسم 2013-2014 قاب قوسين او ادنى من قيادة الفريق الى لقب الدوري للمرة الاولى منذ 1990، لكن مانشستر سيتي انتزعه منه في المرحلة الختامية.

لكن اداء الفريق تراجع الموسم الماضي، حيث اكتفى بالمركز السادس وغاب بالتالي عن دوري الابطال في هذا الموسم الذي يحتل فيها حاليا المركز العاشر في الدوري برصيد 12 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر، وذلك بعد ثماني مراحل.

ولا تنحصر معاناة ليفربول في الدوري الممتاز فقط، اذ فشل في تحقيق الفوز في مباراتيه الاوليين في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" حيث تعادل مع بوردو الفرنسي وسيون السويسري بنتيجة واحدة (1-1)، بينما احتاج الى ركلات الترجيح لكي يتأهل الى الدور الرابع من كأس الرابطة على حساب كارلايل من الدرجة الثالثة، لتكون حصيلة الفريق فوزا واحدا في اخر تسع مباريات.

أبرز المرشحين

وتتحدث وسائل الاعلام عن اسمين مرشحين لخلافة رودرجز هما الايطالي كارلو انشيلوتي والألماني يورغن كلوب مع افضلية للاخير الذي يعمل معلقاً لإحدى الشبكات الالمانية بعد ان ترك منصبه مدربا لبوروسيا دورتموند الالماني الذي حقق معه نجاحات كبيرة.

أما انشيلوتي، فكان اقيل من تدريب ريال مدريد الاسباني نهاية الموسم الماضي، وقرر اتخاذ فترة من الراحة بعد خضوعه لعملية جراحية في وركه خلال الصيف.

ولا يمكن استبعاد اسم الهولندي فرانك دي بوير ايضا مدرب اياكس امستردام الذي عرض عليه المنصب قبل تعيين رودجرز، لكنه رفض مفضلاً اكمال المهمة مع فريقه الهولندي انذاك.

وسيكون امام ليفربول متسع من الوقت لايجاد البديل، خصوصا في ظل توقف النشاط المحلي على مدى 12 يوما، افساحا في المجال امام خوض المنتخبات الوطنية مبارياتها الرسمية في تصفيات كأس العالم وكأس اوروبا.

يذكر ان ليفربول لم يحرز لقب الدوري المحلي منذ عام 1990، وقد تعاقب على تدريبه منذ ذلك التاريخ سبعة مدربين ابرزهم الفرنسي جيرار هوييه والاسباني رافايل بينيتيز وابن النادي كيني دالغليش.

back to top