تعادل قطبَي مدريد... وليفانتي يسقط فياريال في الليغا

نشر في 06-10-2015
آخر تحديث 06-10-2015 | 00:02
في المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، تعادل أتلتيكو مدريد مع ضيفه وجاره ريال مدريد 1-1، بينما حافظ فياريال على صدارته للبطولة رغم هزيمته أمام ليفانتي.
تعادل أتلتيكو مدريد مع ضيفه وجاره ريال مدريد 1-1 امس الأول في المرحلة السابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب فيسنتي كالديرون وأمام اكثر من 50 الف متفرج، كان اتلتيكو الافضل والاقرب الى الفوز، خصوصا في الشوط الثاني الذي انعدم فيه نشاط لاعبي ريال مدريد، ففشل بالتالي في اعتلاء الصدارة وصار ثانيا برصيد 15 نقطة بفارق الاهداف امام سلتا فيغو وبرشلونة حامل اللقب، بينما بقي اتلتيكو خامسا بفارق نقطة واحدة عن الثلاث.

وسنحت اول فرصة لاتلتيكو بكرة من الارجنتيني انخل كوريا من مسافة قريبة اطاح بها خارج الخشبات (5)، وردّ ريال الذي لعب بكل صفوفه باستثناء الكولومبي خاميس رودريغيز، والويلزي غاريث بايل، بهجوم ضاغط وعدة تسديدات لم تثمر الى ان جاء الهدف الاول من رأس الفرنسي كريم بنزيمة بعد عرضية من دانيال كارفاخال على يمين الحارس السلوفيني يان اوبلاك (9).

وفوت كوريا لاعب منتخب شباب الارجنتين فرصة التعادل بعدما تلاعب بعدة مدافعين وسدد كرة منحرفة لامست اسفل القائم الايمن وخرجت (11)، وجرب اللاعب نفسه حظه مرة اخرى بجانب القائم الايسر (15).

وارتكب سيرخيو راموس خطأ ضد البرتغالي تياغو وأسقطه في المنطقة المحرمة، فاحتسبت ركلة جزاء نفذها الفرنسي انطوان غريزمان وتصدى لها الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس، حارما اصحاب الارض من التعادل (22)، ثم نجح الحارس مرة اخرى في خطف الكرة من على قدم فرناندو توريس المنفرد (24).

وأجرى مدرب ريال مدريد تبديلا اضطراريا بعد اصابة كارفاخال النشيط في الجهة اليمنى لاصابته، وادخل الفارو اربيلوا مكانه (40).

وفي مستهل الشوط الثاني، سيطر اتلتيكو على المجريات وحاصر جاره في منطقته، وفوت توريس فرصة جديدة للتعادل عندما حاول وضع الكرة بعيدا عن الحارس نافاس فابتعدت عن الخشبات (50)، ودخل بايل مكان فرانشيسكو ايسكو الذي لم يقدم شيئا (66)، وسدد البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة اصابت الشبكة من الخارج في اول محاولة لريال مدريد في الشوط الثاني (75).

وساهم ادخال الكولومبي جاكسون مارتينيز والارجنتيني لوسيانو فييتو بدلا من توريس وكوريا في تنشيط هجوم اتلتيكو، وأدرك التعادل بعد تمريرة عرضية من الاول امام خط المرمى ومتابعة من الثاني في الشباك (84).

وأهدر مارتينيز آخر فرص اتلتيكو لتحقيق الفوز بتسديدة من داخل المنطقة، والمرمى مكشوف امامه تماما، فأرسلها مكان وقوف تايلور الذي حولها إلى ركنية (90+1).

وعلى ملعب سيوداد دي فالنسيا، سقط فياريال المتصدر امام مضيفه وجاره ليفانتي بهدف نظيف سجله البرازيلي ديفرسون اثر تمريرة عرضية من الجزائري نبيل غيلاس (83).

ووقف رصيد فياريال عند 16 نقطة، بينما تخلى ليفانتي الذي حقق فوزه الاول (مقابل 3 تعادلات و3 هزائم)، عن المركز الاخير، وانتقل الى الثامن عشر برصيد 6 نقاط.

على ملعب سان ماميس، تابع فالنسيا نتائجه المخيبة هذا الموسم عندما سقط على ارض مضيفه اتلتيك بلباو 1-3، ومني بهزيمته الثانية (مقابل فوزين و3 تعادلات) رغم افتتاحه التسجيل اولا، من ركلة حرة نفذها بإتقان دانيال باريخا (20).

وأدرك اتلتيك بلباو التعادل بعد ركلة ركنية ومتابعة راسية من المدافع الفرنسي ايمريك لابورت (34).

وفي الشوط الثاني، امسك اتلتيك بزمام الامور وخطف النقاط الثلاث بعد ان اضاف هدفين، الاول عبر ماركل سوسايتا اثر تمريرة من اريتز ادوريز (60)، والثاني عن طريق ادوريز اثر كرة بينية من راوول غارسيا (69).

ووقف رصيد فالنسيا التاسع عند 9 نقاط مقابل 7 لأتلتيك بلباو الذي غادر المركز الثامن عشر المخصص لاول الهابطين الى الرابع عشر.

وخسر رايو فايكانو امام ضيفه ريال بيتيس صفر-2 سجلهما الالماني هايكو فيسترمان (20) وروبن كاسترو (61) فارتفع رصيد الفائز الى 11 نقطة في المركز الثامن مقابل 7 نقاط لرايو فايكانو الخامس عشر.

سيميوني: كنا الأقرب للفوز

أعرب المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد، دييغو سيميوني، عن أسفه لتعادل فريقه 1-1 في الدربي المدريدي، مؤكدا أن أتلتيكو كان الأقرب لتحقيق الفوز في الشوط الثاني.

وقال سيميوني، خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب المباراة: "إنها نقطة مهمة ولكننا نرى أننا كنا الأقرب للفوز... لقد بدأنا من الأسفل إلى الأعلى... نشعر بأننا فقدنا نقطتين وكنا أقرب لتحقيق الفوز بالمباراة التي لاحت فرص التهديف فيها لمصلحتنا بشكل أكبر".

وأشار سيموني إلى نقطة التحول في المباراة التي منحت أتلتيكو أفضلية، قائلا: "عندما حررنا جريزمان من القيود في جانب الملعب أصبحنا أكثر خطورة... أسعى مع الفريق إلى إيجاد التوازن المناسب حتى يشعر اللاعبون براحة أكبر وليتمكنوا من إعطاء كل ما لديهم".

بينيتيز: لست سعيداً بالتعادل

اعتبر رافايل بينيتيز المدير الفني لنادي ريال مدريد أن فريقه فقد نقطتين أمام منافسه أتلتيكو مدريد، بعد ما أهدر فرصاً حقيقية من الهجمات المرتدة.

وقال بينتيز: "خسرنا نقطتين نظراً إلى الطريقة التي جرت بها المباراة، كنا نؤدي جيداً في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني تمكنوا من الضغط علينا  وافتقدنا لعنصر الحسم في الهجمات المرتدة".

وأضاف: "العديد من الهجمات المرتدة لم تسفر عن شيء، في الشوط الثاني.. أحكمنا السيطرة خلال العديد من الدقائق.. لا يمكن أن تصبح سعيداً لأنك حققت التعادل فقط.. الفريق لعب من أجل الفوز في الشوط الأول".

back to top