لويس إنريكي يتحسر على الفرص المهدرة

نشر في 05-10-2015
آخر تحديث 05-10-2015 | 00:03
No Image Caption
أعرب إنريكي مدرب برشلونة عن حزنه الشديد بعد الخسارة أمام إشبيلية أمس الأول في المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
أبدى المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، لويس إنريكي، امس الاول حزنه من النتيجة التي آلت إليها مباراة الفريق أمام إشبيلية والخسارة بهدف مقابل اثنين على ملعب الفريق الأندلسي "رامون سانشيز بيزخوان".

وفي تصريحاته خلال المؤتمر الصحافي عقب اللقاء، أبدى لويس إنريكي أسفه إزاء الفرص الكثيرة التي لاحت للاعبي "البلاوغرانا"، وكانت كفيلة بتغيير نتيجة المباراة ولكنهم تسابقوا في إهدارها جميعا.

وقال إنريكي في هذا الصدد: "لا يوجد أحد داخل الفريق سعيد بخسارة أي مباراة، لاحت لدينا فرص عديدة في اللقاء والفريق الخصم أيضا. من المؤسف الخروج بهدف وحيد بعد هذا الكم من الفرص المهدرة. لقد حاولنا بشتى الطرق، ونهنئ فريق إشبيلية على المجهود المبذول وعلى النتيجة".

واعترف إنريكي أنه كانت تعجبه طريقة لعب فريقه في التحكم بالكرة في معظم أوقات المباراة ولكن تم معاقبة الفريق في النهاية بعد الفرص التي تم إهدارها.

وعلق المدرب الشاب "في مباريات الذهاب والعودة، نفضل دائما الاعتماد على امتلاك الكرة، على الرغم من قدرتنا على إلحاق الضرر بالخصم. طريقة لعبنا تبدأ دائما بالتحكم في الكرة".

واعترف لويس إنريكي بأن الفريق بعيد تماما عن مستواه المعهود في الوقت الراهن "لاعبو فريق برشلونة يمتلكون مستويات من الطراز الأول. دائما ما نبحث عن خلق أكبر عدد من الفرص، لأن القيمة الفنية لنجوم الفريق تترجمها في النهاية. لسنا في افضل حالاتنا فيما يخص ترجمة الفرص إلى أهداف، ولكن كل هذا سيتغير".

راكيتيتش حزين

من جانبه، أعرب الكرواتي إيفان راكيتيتش نجم برشلونة عن حزنه العميق لخسارة فريقه.

وأشار راكيتيتش إلى أن برشلونة كان يستحق الحصول على نقطة التعادل على الأقل، بعدما أتيحت للاعبيه العديد من الفرص المؤكدة على مدار شوطي المباراة.

وقال لاعب برشلونة عقب الخسارة: "من المؤلم حقا أن نتلقى مثل تلك الخسارة اليوم".

وأوضح راكيتيتش: "لقد أتيحت لنا فرص أكثر من التي سنحت لهم. ولكنهم هزوا الشباك من خلال أول فرصتين تتاح لهم في المباراة، ورغم ذلك كان يجب علينا الحصول على نقطة التعادل على الأقل".

وكان برشلونة قد صادفه سوء حظ بالغ بعدما تصدى القائم والعارضة لأكثر من تسديدة من قبل لاعبي الفريق الكتالوني، لينال بذلك خسارته الثانية في المسابقة هذا الموسم.

وأهدر برشلونة فرصة اعتلاء صدارة المسابقة مؤقتا بتلك الخسارة، بعدما تجمد رصيده عند 15 نقطة، ليظل في المركز الثالث مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

ريكو: كنا نحتاج للفوز

أبرز حارس إشبيلية الإسباني سرخيو ريكو أهمية الفوز الذي حققه فريقه أمس الاول على برشلونة.

وقال الحارس في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة: "كنا نحتاج للفوز، وأفضل شيء أنه جاء أمام برشلونة، قدمنا مباراة عظيمة، تفوقنا وهذه النقاط الثلاث مهمة لتغيير مسيرة الفريق".

وأضاف ريكو: "تأثير المباريات السابقة وغياب النتائج جعلتنا نتسرع في بعض اللحظات أثناء المباراة، ولكننا حافظنا على الضغط وفكرة أننا نلعب أمام برشلونة، وكان هذا مفتاح الفوز".

وبخصوص مستواه في اللقاء، قال: "كأي لاعب أحب تقديم مباريات جيدة وأن تخرج الأمور في أفضل حال، أنا سعيد بالنقاط الثلاث والفوز الذي حققناه".

back to top