معرض الكويت الدولي للعقار ينطلق اليوم

نشر في 05-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 05-10-2015 | 00:01
القدومي: نثق بمصداقية الشركات وعلى العميل التحري قبل الشراء
تنطلق صباح اليوم فعاليات معرض الكويت الدولي للعقار، التجمع العقاري الرائد والمميز في الكويت، الذي تنظمه مجموعة توب إكسبو لتنظيم المعارض والمؤتمرات على أرض المعارض الدولية بمشرف، برعاية وحضور وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية، الشيخ نمر الصباح، وحشد من السفراء والشخصيات الاقتصادية والاجتماعية، وتستمر فعالياته حتى 10 الجاري.

وقال العضو المنتدب للمجموعة، وليد القدومي، إن هذا الحدث يكتسب أهمية كبيرة لأنه يتعلق أولا بالقطاع العقاري الذي يعد من أهم القطاعات الاقتصادية في الكويت والعالم حاليا، وثانيا أن الدورة الحالية للمعرض الذي يعد الاكبر من بين المعارض العقارية في الكويت سجلت أرقاما مميزة من خلال مشاركة 74 شركة عقارية واستثمارية ومالية، ومن بينها بنوك محلية، تطرح أكثر من 250 مشروعا عقاريا موزعا على اكثر من 15 دولة حول العالم، ابرزها: الكويت، والإمارات، والسعودية، والبحرين، وسلطنة عمان، والأردن، ومصر، وبريطانيا، وفرنسا، وأميركا، وألمانيا، وبلغاريا، واسبانيا، وجورجيا، والبوسنة، وتركيا.

وأكد القدومي أن مجموعة توب اكسبو تحرص على ان تكون كل الشركات المشاركة بالمعرض مستوفية للاجراءات والشروط والمتطلبات اللازمة التي تطلبها وزارة التجارة والصناعة، مضيفا: "نحن على ثقة بأن الشركات المشاركة تحظى بالثقة والمصداقية، الا ان هذا الامر لا يعفي العميل اطلاقا من التحري قبل الشراء سواء عن الشركة او المشروع او مطور المشروع، وهي نصيحة نقدمها للمقبلين على الشراء بضرورة معاينة العقار وموقعه.

وأوضح أن زيارة دولة العقار امر محبذ ومطلوب للتأكد من سلامة التعاقد، ولتجنب اي سوء تفاهم في المستقبل، ولزيادة حرصها على العميل والمشارك فإن المجموعة أمنت وبشكل مجاني تقديم خدمات الاستشارات القانونية للعملاء من خلال مكتب المحامية موضي الصباح وفريقها القانوني الذي سيتواجد طوال فترة المعرض، مشيرا إلى أن حجم المشاريع المعروضة في المعرض من تركيا كبير، والمجموعة تستضيف المحامية التركية جوزدان بابوجو للرد على استفسارات الزوار القانونية مجانا، من خلال جناح خاص للمحامية في المعرض.

ودعا القدومي الزوار إلى الاستفادة من هذه الخدمة والحصول على ردود لاستفساراتهم قبل الإقدام على الشراء.

«مرابحات للحلول العقارية»

من جانبه، ذكر مدير قطاع العمليات في شركة مرابحات للحلول العقارية، علاء البحيري، أن مشاركة "مرابحات" بالمعرض ستتضمن طرح منتجها العقاري المبتكر الجديد "صكوك تبادل بلس" الذي يجمع بين مشاريع الشركة ويتيح لمالكها فرصة اختيار وجهة مختلفة كل عام عن العام الذي يسبقه والعام الذي يليه، إضافة للعديد من المميزات، موضحا انه يأتي بفئتين فضية وذهبية ولكل منها مواسم وأجنحة مختلفة.

وأشار البحيري إلى استمرار طرح "وثيقة الايجار الشرعية" بمشروع "برج هاجر" الواقع ضمن مشروع "أبراج البيت" بمكة المكرمة مقابل الكعبة المشرفة مباشرة وعلى بعد خطوات من باب الملك عبد العزيز، والذي يدار من قبل سلسلة فنادق ومنتجعات موڤنبيك العالمية. وهو المنتج الذي يتم تطويره باستمرار خصيصاً لتمكين المستثمرين والافراد من الاستفادة من التواجد في قلب مكة المكرمة ولمدة 19 عاما مع توفير نسبة كبيرة تفوق 80 في المئة من تكاليف الاقامة هناك.

«كويت لإدارة المشاريع»

بدوره، أوضح نائب الرئيس التنفيذي في شركة "كويت لإدارة المشاريع"، صلاح البشير، أن الشركة بدأت بالعودة للاستثمار من جديد داخل السوق الكويتي، بعدما لاحظت وجود طلب كبير على العقار الكويتي من قبل شريحة كبيرة من عملائها.

وأشار إلى أن الشركة تستعد حالياً لتشغيل مشروعها السياحي في منطقة النويصيب، المؤلف من مجموعة من الشاليهات البحرية الفاخرة، ويأتي منتجع كي بي ام ليسد حاجة كبيرة من النقص الذي يعانيه قطاع الشاليهات البحرية في الكويت، لاسيما في ما يتعلق بالشاليهات ذات الخصوصية التي يوفرها المنتجع، حيث تمتاز شاليهات ومرافق المنتجع المختلفة بالتركيز على عنصر الخصوصية التي تطلبها الاسرة الكويتية والخليجية المحافظة مما يتيح للأسرة الكويتية قضاء عطلة ذات طابع خاص.

وفي السياق نفسه، كشف البشير عن دخول الشركة إلى عدد من الاسواق الاوروبية المستقرة مثل أسواق بريطانيا واسبانيا، مؤكدا في الوقت ذاته على أن شركته حريصة على اختيار الدول التي لا تعاني أي مشاكل سياسية أو اقتصادية، واستثماراتها الحالية تتركز في مكة والمدينة، مما يعطي أمانا للشركة لأنها مرتبطة بشعائر الدين الاسلامي الذي سيبقى قائما الى آخر الزمان، الى جانب الاستثمار في مدينة النويصيب البحرية بالكويت، وتحديدا في قطاع السياحة العائلية.

«ماس العالمية»

وتشكل نسخة هذا العام من معرض الكويت الدولي للعقار، حدثاً فريداً بالنسبة لشركة ماس العالمية، لأن المعرض سيشهد الإعلان عن طرح مشاريع جديدة بتنوع جغرافي وقطاعي فريد من نوعه، وتوفير فرص إستثمارية مجزية.

وعلق مدير التسويق وتطوير الاعمال في الشركة، عبد الله الشهاب، على ذلك قائلا إن "مشاركتنا في المعرض تأتي ضمن الخطة الشاملة التي تعتمدها إدارة التسويق والحرص على البقاء على تواصل مستمر مع العملاء الحاليين والمحتملين ولإطلاعهم على الفرص الاستثمارية المجزية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والتي توفرها الشركة من خلال حزمة من المشاريع المميزة الواقعة في أوروبا والشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الشركة تحرص في الوقت نفسه على انتقاء الفعاليات التي تشارك فيها بدقة سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي، وذلك بما يتناسب مع مسيرتها كشركة قيادية في مجال التسويق العقاري، موضحا ان معرض الكويت الدولي للعقار يكتسب أهمية خاصة على قائمة الفعاليات السنوية للشركة، وأن نسخة هذا العام ستشكل محطة مهمة بالنسبة لـ"ماس العالمية" لأنها ستشهد الإعلان عن مشاريع جديدة مميزة.

وكشف الشهاب أن هذه المشاريع ستشكل قيمة مضافة بالنسبة للشركة والعملاء على حد سواء، بالنظر إلى كونها ستوفر خيارات استثمارية جديدة ومتنوعة، كما أنها ستشكل مصدر دعم جديدا لمحفظة المشاريع المتنوعة.

«يوتوبيا للعقارات»

من جانبه، قال محمد فرغلي ثابت، المدير التنفيذي لمجموعة يوتوبيا للعقارات (شركة قطرية) احدى الشركات الزميلة لمجموعة توب للتسويق العقاري، إن المجموعة ستطرح مشروعا جديدا خلال المعرض في منطقة بدروم التركية وهي من المناطق السياحية المهمة في تركيا وتستقطب عشرات الآلاف سنويا من السياح الاوروبيين والعرب والاتراك.

وبين ان المشروع عبارة عن وحدات سكنية تتألف من غرفة نوم وغرفتين، ويقع المشروع على تلة جبلية لها اطلالة مميزة على البحر والغابة، مشيرا الى ان المشروع في المراحل النهائية، وان المرحلة الاولى التي تتألف من 197 شقة كاملة التشطيبات ستكون جاهزة قبل نهاية العام الحالي، مؤكدا ان الشركة المطورة بصدد تأجير عدد من الوحدات من ملاكها لمدة ثلاث سنوات وبعائد صافي يصل الى 8 في المئة سنويا.

وأوضح ان المشروع يمتاز بموقعه الاستراتيجي وقربه من المطار ومناطق الخدمات وملاعب الجولف في ما يبعد حوالي 20 دقيقة عن وسط مدينة بدروم، وأن له شاطئا خاصا على البحر لاستخدام ملاك الوحدات السكنية.

«موضي الصباح»

بدورها، أكدت المحامية موضي الصباح، من مكتب موضي الصباح للمحاماة، أن مشاركتها في المعرض تنبع من منطلق الخدمة والتواصل مع العملاء والمشاركين فيه، بهدف تقديم الاستشارات القانونية والعقارية، خاصة بعدما أصبح وجودها ضروريا باعتبارها الوكيل القانوني عن مجموعة توب اكسبو العقارية (الجهة المنظمة للمعرض).

واضافت أن مشاركة مكتبها القانوني في المعرض أصبحت جزءا لا يتجزأ منه، حيث تستقبل في كل دورة من دورات المعرض شريحة كبيرة من العملاء الراغبين في الاستفسار وطرح التساؤلات حول بعض قوانين التملك، والعقود، وغيرها من الامور المتعلقة بشراء وتملك العقارات داخل وخارج الكويت.

وقالت ان جناحها في المعرض اصبح بمثابة مرجع قانوني مهم لشريحة كبيرة من العملاء، كما أن الشركات المشاركة أصبحت تعتمد على هذه الاستشارات السريعة والفورية، وتتعاون مع مكتبها القانوني من خلال تسليم العملاء صورة طبق الاصل عن عقود البيع قبل الاتفاق عليها لتقديمها لمكتب المحاماة للاطلاع عليها وإبداء الملاحظات بشأنها، مما كان له طيب الأثر في نفوس العملاء الراغبين في الشراء والتملك والاستثمار.

back to top