الكندري: توقيع عقد البنية التحتية لمشروع غرب عبدالله المبارك ثمرة التعاون بين السلطتين

نشر في 05-10-2015
آخر تحديث 05-10-2015 | 00:02
No Image Caption
بشر النائب فيصل الكندري بتوقيع عقد البنية التحتية لمشروع غرب عبدالله المبارك.
وقال الكندري في تصريح ان "هذا المشروع ثمار التعاون الحكومي النيابي الذي يصب أولا وأخيرا في مصلحة المواطن وهو نتاج المصداقية التي كنا بها يوم وعدنا بحلول اسكانية قادمة، ويؤكد أن عملنا كان صادقا وتصريحاتنا تحولت فعلا ولم تكن التوزيعات التي تحدثنا عنها حبرا على ورق". وأضاف الكندري أنه تم الاتفاق مع الشركة التركية ليماك لإنجاز المشروع بأسرع وقت ممكن، مهنئا الذين انتظروا المشروع شاكرا كل من سعى الى تنفيذه، داعيا الى ضرورة تنويع مصادر الدخل ومعالجة الاختلالات التي تعتري الموازنة العامة للدولة.

على صعيد اخر، وجه الكندري سؤالا برلمانيا الى وزير الصحة علي العبيدي، سأله فيه عن الاجراءات الصحية التي تم اتخاذها من قبل قسم الحوادث في مستشفى الاحمدي لمقيم بنغلاديشي نقل الى المستشفى بعد تعرضه لحادث دهس في الساعة الثالثة ظهر السبت ٢٠١٥/١٠/٣، وعما اذا كانت المستشفيات الخاصة ملزمة باستقبال حالات الحوادث؟ وما هي معايير وضوابط نقل مرضى الحوادث الذين لا يخضعون لرعاية مستشفى الاحمدي الى المستشفيات الحكومية؟

وأضاف الكندري: ما أسباب رفض الطبيب ماهر احمد نقل المريض بسيارة اسعاف الى مستشفى العدان بالرغم من عدم قدرته على المشي؟ وتابع: عندما وصل المريض الى مستشفى العدان اتضح للاطباء المناوبين ان المريض لم يخضع لعدد من الفحوصات اللازمة التي لا يسمح بتجاهلها في بروتوكول علاج الحوادث، طالبا تزويده بتفاصيل الفحوصات التي قام أطباء حوادث مستشفى العدان والتي لم يقم بها الطبيب المدعو ماهر احمد.

كما طلب تزويده بأسماء الاطباء المشرفين على الحالة مع تقرير طبي متكامل، وتزويده بالدور الفعلي الذي قام به الطبيب ماهر احمد، وشروط تحويل المرضى من مستشفى الاحمدي الى العدان، متسائلا: ما الاساس الذي يتم عليه قرار التحويل؟ ومن اللجنة التي أشرفت على مقابلة هذا الطبيب في ادارة التراخيص الطبية؟ طالبا تزويده بأسماء أعضاء اللجنة.

وتابع: ما المعايير التي بناء عليها صدر ترخيص مزاولة المهنة للطبيب ماهر احمد وتعيينه في مستشفى الاحمدي؟ وهل ادارة تراخيص تقوم بالاختبار الشفهي فقط للأطباء ام ان هناك اختبارات تحريرية يجتازها الأطباء للحصول على هذا النوع من التراخيص؟ وهل التقصير والاهمال سبب كاف لسحب ترخيص مزاولة المهنة ام ان قرار سحب الترخيص مرتبط بمدى ضرر المريض؟

back to top