«الداخلية» توقع عقداً مع «إيرباص» لشراء 4 طائرات عمودية

نشر في 04-10-2015 | 00:04
آخر تحديث 04-10-2015 | 00:04
الفهد: نقلة نوعية في تطوير الدوريات الجوية وزيادة مهامها الأمنية
أبرمت وزارة الداخلية عقدا مع شركة إيرباص (هليكوبتر) لشراء 4 طائرات عمودية مع كل ملحقاتها، بهدف تطوير وتحديث كل الأجهزة الأمنية، بما يساهم في ترسيخ الأمن بالبلاد.

وقالت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، في بيان صحافي أمس، إن وكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد أكد عقب توقيع العقد أن هذه الصفقة تأتي في إطار الدعم المستمر من جانب الدولة للمؤسسة الأمنية للقيام بالمهام المنوطة بها، ولاسيما في ضوء التطورات والمستجدات الحالية التي تتطلب المزيد من الجاهزية واليقظة.

وأوضح الفريق الفهد أن وزارة الداخلية بهذا التعاقد حققت نقلة نوعية في مجال تطوير دورياتها الجوية وزيادة مهامها الأمنية، سواء على المستوى الأمني أو العسكري.

وأفاد بأن الصفقة تتضمن طائرتين من طراز (آي. سي 225)، ومثلهما من طراز (+ إيه. إس. 365.إن 3) مع مختلف ملحقاتها وتوفير دورات التدريب اللازمة.

وأشار الى أن الطائرات تتميز بسعة مقصورتها وتعدد مهامها وسرعة تشغيلها، فضلا عن أنها مزودة بأحدث أنواع التكنولوجيا الفنية المتطورة التي تستطيع من خلالها القيام بجميع المهام المطلوبة منها.

وذكر أنها تعد الأحدث تكنولوجيا بمواصفاتها الفنية، وهي مكملة لسرب الطائرات التي تمتلكها "الداخلية" منذ 2005، لافتا الى أن المرحلتين الحالية والمستقبلية ستشهدان عملية تحديث شاملة ومتكاملة أرسى قواعدها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالإنابة الشيخ محمد الخالد، بهدف تفعيل الإيجابيات وسد أي ثغرات دعما لأمن الوطن والمواطنين وإيجاد الحلول الجذرية لكل الإشكاليات الأمنية لدعم واستكمال المنظومة الأمنية.

وشدد الفهد على "أننا نعمل بخطى واثقة وثابتة في ظل الدعم الكامل من القيادة السياسية العليا ممثلة بسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء".

وأشار إلى الحرص على تفعيل العمل الأمني بما يواكب تحديات المرحلة والمستجدات المتلاحقة على الساحة الأمنية وتنمية المنظومة الأمنية وسد احتياجاتها وتوفير بيئة عمل مناسبة لتطبيق المهام والواجبات.

حضر مراسم التوقيع من جانب وزارة الداخلية وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية والإدارية اللواء الشيخ أحمد العبدالله ووكيل الوزارة المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال الصايغ ومدير إدارة العلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش، ومدير إدارة جناح طيران الشرطة المقدم سالم الشهاب، ومن جانب شركة إيرباص (هليكوبتر) المدير العام بالشرق الأوسط باسكال ليسولنيير، ومسؤول المبيعات بيير توارج، والمستشار القانوني لوران تاغاريان.

 الفهد يلتقي العسكريين ضباط الصف والأفراد

يلتقي وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، بمبنى وزارة الداخلية بمنطقة شرق الثلاثاء القادم من الساعة 7:30 حتى 8:30 صباحا عددا من العسكريين من ضباط الصف والأفراد للتعرف على مقترحاتهم واستفساراتهم، وما إذا كانت هناك أمور ومعوقات عملية في ذات مجال العمل لتذليلها وإزالة أسبابها.

وقالت "الداخلية" في بيان صحافي امس ان "هذا الامر يأتي انطلاقا من سعي أجهزة الداخلية للتواصل مع أبنائها، تأكيدا لسياسة الباب المفتوح وللتعرف على أية سلبيات تعترض منتسبيها، وتجسيدا لروح الأسرة الواحدة التي تضم منتسبي المؤسسة الأمنية في مختلف مرتباتها".

back to top