«معرض الكويت للعقار» يستقطب 74 شركة تعرض 250 مشروعاً

نشر في 04-10-2015 | 00:02
آخر تحديث 04-10-2015 | 00:02
في الكويت والسعودية والإمارات والأردن وتركيا والبوسنة وألمانيا
لفت مدير مبيعات «عقارات الشرق الأوسط» أحمد الرفاعي إلى تنوع مشاريع الشركة في عدد من الدول الاستراتيجية مثل المملكة المتحدة وتركيا والبوسنة والهرسك ومصر والولايات المتحدة الأميركية.

تنطلق صباح غد الاثنين فعاليات الدورة الثامنة لمعرض الكويت الدولي للعقار الذي تنظمه مجموعة توب اكسبو بأرض المعارض بمشرف في القاعة 8 خلال الفترة من 5-10 الجاري برعاية وحضور وكيل وزارة التجارة المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية، الشيخ نمر الصباح، ومشاركة 74 شركة عقارية ومالية واستثمارية تعرض اكثر من 250 مشروع بحوالي 15 دولة خليجية وعربية وعالمية.

واستعرض عدد من المشاركين المشاريع التي سيتم طرحها في المعرض والتي تتوزع بين عدة دول من ابرزها الكويت والسعودية والامارات والاردن وتركيا والبوسنة والمانيا وبريطانيا وجورجيا وبلغاريا.

«المزايا القابضة»

وأعلن مساعد المدير التنفيذي لشركة المزايا القابضة، الشيخ مبارك الصباح، أن المشاركة الحالية في المعرض ستتضمن تسليط الضوء على العديد من المشاريع الحالية التي نفذتها الشركة في دبي، بما فيها مشروع «كيو بوينت» في دبي لاند، الذي يتألف من 29 مبنى سكنيا لخدمة الإسكان المتوسط، ويقع على الطريق المؤدي إلى مدينة العين، في موقع استراتيجي بالقرب مع العديد من الأماكن الحيوية في إمارة دبي، كمطار دبي الدولي، ومدينة دبي الأكاديمية، إضافة إلى قربها من مدينة إكسبو 2020.

وذكر أنه في سبيل تعزيز العملية التسويقية الخاصة بالمشروع، ستقدم «المزايا» عرضا استثنائيا لعملائها خلال فترة انعقاد المعرض يتضمن أسعارا خاصة تبدأ من 37500 دينار، وباقة من العروض المتعددة ليتسنى للراغبين اختيار ما يناسبهم منها، حيث تتمثل هذه العروض في خصم بنسبة 5 في المئة على عمليات الشراء النقدي، او تسجيل مجاني للوحدات السكنية الجاهزة، او إعفاء لمدة عام من رسوم الخدمات للوحدات قيد الانشاء، إلى جانب إمكانية تحقيق عائد استثماري بواقع 8 في المئة، وتمويل لغاية 75 في المئة من بنوك معتمدة.

وعلى صعيد مشاريع الشركة الخارجية أوضح الصباح أنها ستقوم باستعراض مشروعها العقاري المميز في تركيا «ريتم اسطنبول»، الذي تقوم بتطويره بالشراكة مع مجموعة دومانكايا العقارية التركية، مشيرا إلى أنه يتألف من 6 أبراج، منها 3 تخدم القطاع السكني والأخرى تخدم القطاع المكتبي، ومركز تجاري تفوق مساحته 22 ألف متر مربع.

 «المملكة الخليجية»

من جانبه، صرح نائب مدير ادارة المبيعات بشركة المملكة الخليجية، ابراهيم ابو عمارة، بأن قوة «المملكة الخليجية» تكمن في مصداقية المعاملات التي تنتهجها مع العملاء، مؤكدا حرص الشركة على تلبية رغبات المستثمر الكويتي من تنوع المشاريع وتنوع أماكنها، مع إظهار الوجه المشرق الخالي من التدليس والخداع للسوق العقاري الكويتي.

وأضاف أن الشركة قامت بطرح مشاريع جديدة من أهمها مشروع فنادق مجموعة الحرمين المتحدة بالمدينة المنورة بالمنطقة المركزية بجوار المسجد النبوي بأسعار تناسب الجميع مع تملك 25 سنة، موضحا ان المشروع يتميز بالعديد من الفوائد المهمة منها قربه من المسجد النبوي الشريف، وأسعاره التنافسية التي تناسب جميع الفئات، وانتفاع لمدة 25 سنة وعوائد مجزية عالية 15 في المئة تدفع عبر امر بنكي شهري للعميل.

«بيوت»

بدوره، ذكر المدير التنفيذي لشركة بيوت العالمية، تميم مصطفى، أن شركته حريصة على التواصل مع عملائها وتقديم باقة من المشاريع المتميزة في الأسواق العقارية العالمية التي تحظى باهتمام من قبل المستثمرين، موضحا أن من ضمن المشاريع التي سيتم طرحها مشروع فوكس ستريت الذي يعد احد اهم المشاريع المخصصة لسكن الطلاب في مدينة ليفربول، ويبعد عن جامعة ليفربول 10 دقائق سيرا على الأقدام.

وأكد ان هذا المشروع يعد أداة استثمارية ممتازة، حيث يستطيع العميل شراء إحدى الوحدات ومن ثم توقيع عقد تأجير بعائد مادي مضمون.

وحول استثمارت الشركة في تركيا قال مصطفى إن «بيوت» قامت بتوقيع عقود مع إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في اسطنبول، وهي شركة أوزوتيلر لتسويق مشاريعها حصريا في دولة الكويت.

وأضاف أن من ضمن المشاريع التي سيتم طرحها في المعرض مشروع انلوجو، الذي يعد احد اضخم المشاريع المقامة حالياً في اسطنبول الاوروبية في منطقة بهجة شهير، ويحتوي على مول تجاري والعديد من الخدمات مثل حمامات السباحة والمقاهي والمناطق المخصصة لالعاب الأطفال وقاعات السينما، مبينا انه يمتاز بإطلالات رائعة على بحر مرمرة وبحيرة كوشكتشكموجيه.

 وبين مصطفى أن شركة بيوت وضعت عملاءها في نطاق عقاري جديد وسوق واعد وهو السوق البلغاري من خلال مشاريع جديدة ستطرحها في المعرض العقاري، ومن بينها مشروع صن سيت Sun Set الذي يقع في مدينة كوشاريتسا البلغارية، التي تبعد 6 كيلومترات عن الشاطئ المشمس Sunny Beach، والذي يعد احد أشهر الشواطئ بالعالم، ويقع أن المشروع على مقربة من مطار فارنا.

«عقارات الشرق الأوسط»

أعلن  مدير المبيعات بشركة عقارات الشرق الأوسط أحمد الرفاعي مشاركة الشركة في معرض الكويت الدولي للعقار، مشيراً إلى أنها شركته هي إحدى شركات مجموعة مرابحات، والتي تختص ببيع العقارات بمختلف أنواعها في أكبر وأرقى المشاريع في الشرق الأوسط والخليج العربي وشمال أفريقيا، كما أنها تتعامل مع أضخم الشركات العالمية.

ولفت الرفاعي إلى تنوع مشاريع الشركة في عدد من الدول الاستراتيجية مثل المملكة المتحدة وتركيا والبوسنة والهرسك ومصر والولايات المتحدة الأميركية.

«تيماس العقارية»

أكد مساعد المدير العام للتسويق العقاري في شركة تيماس العقارية محمد خالد أن مشاركة الشركة في هذا المعرض ستتضمن الكشف عن رؤيتها الجديدة في عالم التسويق العقاري، والمتضمنة طرح نظامها الجديد للتسهيلات، إلى جانب تقديم عروض العوائد المغرية والمرتفعة والمضمونة مدة 10 سنوات من خلال ضمانات بنكية معتمدة. وأشار خالد إلى أن «تيماس» توسعت مؤخراً في عدد من المشاريع في مجموعة من المدن التركية المرغوبة لدى المستثمر الخليجي والعربي بشكل عام، حيث توسعت الشركة مؤخراً في كل من «طرابزون»، «بورصة»، «إسطنبول»، بودروم» و»كوشاداسي»، كما أنها كانت حريصة على اختيار المواقع المميزة وبناء المشاريع العملاقة بنظام المنتجعات والفنادق، وتوفير مختلف الخدمات والمرافق السياحية المساندة لها.

«آمار سيتي»

وقال مدير المبيعات لشركة آمار سيتي محمد عبده، إن مشاركة «آمار سيتي» حافلة بالعديد من المشاريع الجديدة والمميزة والتي تطرحها الشركة في كل من تركيا وألمانيا على وجه الخصوص، لما تتميز به كل دولة من عوامل جذب للمستثمرين من شتى أنحاء العالم.

وأضاف عبده أن أول المشاريع التي ستطرحها الشركة خلال المعرض سيكون في منطقة «بيوتشك ماجيك» في اسطنبول، وهو عبارة عن 11 بلوكا سكنيا و4 بلوكات تجارية تطل جميعها على البحر مباشرة، مشيراً إلى أن كل بلوك يتألف من 16 شقة، وبأسعار تبدأ من 350 ألف ليرة تركية.

وذكر أن المشروع الثاني الذي سيطرح في المعرض هو مشروع يقع في نفس المنطقة ويحمل اسم «أليجنت فيلا اسطنبول»، ويضم 2000 فيلا VIP، تبدأ أسعارها من 3 ملايين دولار حتى 5 ملايين دولار، مؤكداً أن المشروع يمتاز باحتوائه على جميع الخدمات والمرافق التي يحتاج اليها أي منتجع متكامل.

«سنيار الدولية العقارية»

كشف مدير تطوير المشاريع في شركة سينار الدولية العقارية علي العومي ان «تركيا تعتبر في الفترة الحالية هي الأبرز سياحياً، ومن خلال متابعتنا المباشرة للسوق التركي ودراستنا له وبحثنا عن أفضل المناطق التي تصلح أن تكون مصيفا»، مؤكدا «أننا نسعى أيضاً إلى تقديم مشروع سياحي مميز من جميع نواحيه ابتداء من المنطقة وموقع المشروع والتصاميم وانتهاءً بالتسليم، لذلك فقد اخترنا منطقة شيلا ذات الموقع المميز اذ تقع شيلا في اسطنبول وتطل على البحر الأسود، وتعتبر من أجمل المناطق المطلة على البحر الأسود في تركيا، ولما تحتوي عليه من كل الخدمات التي تتناسب مع احتياجات السائح.

«الشامسي»

أعرب المدير التنفيذي والإقليمي والشريك لشركة سالم علي الشامسي للعقارات حسين الجنيدي الحضرمي عن سعادته للمشاركة في المعرض، مؤكدا أن الشركة حريصة على حضور المعرض وتحمسها لتقديم كل ما هو جديد وفتح المجال للعملاء والمستثمرين.

«أمان واستثمار للخدمات العقارية»

صرح المدير التنفيذي لشركة أمان واستثمار للخدمات العقارية مشعل الراشد استعدادات الشركة لمواجهة الموسم العقاري الجديد بمشاريع جديدة طور الإنشاء ومشاريع جاهزة للتسليم في مختلف مناطق الكويت والمرغوبة من المستثمرين مثل (حولي) و(السالمية) و(لؤلؤة الخيران).

وأعلن الراشد توفير فرص استثمارية جديدة بالنسبة لمشروعي «المستثمر 5» بحولي و»المستثمر 6» بالسالمية اللذين يتميزان بتشطيبات راقية وأسعار تنافسية تتماشى مع احتياجات السوق.

back to top