الحصان: تركيب أول قطع خرسانة لجسر جابر الشهر الجاري

نشر في 04-10-2015 | 00:03
آخر تحديث 04-10-2015 | 00:03
No Image Caption
نسبة إنجاز المشروع 39% ويسير حسب برنامجه الزمني
قال وكيل قطاع الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان إن نسبة إنجاز مشروع جسر جابر الأحمد وصلت الآن إلى 39%، ويسير المشروع حسب البرنامج الزمني، وحسب ما هو متوقع.  وكشف الحصان في تصريح صحافي عن إقامة الوزارة ورشة عمل الاسبوع الجاري لمتابعة أعمال إنهاء التصاميم التفصيلية للمشروع، متوقعا أن يتم الانتهاء منها بالكامل خلال الأشهر القليلة القادمة. ولفت إلى أن الأسبوع الماضي اجتازت عمليات صب خرسانة قطع جسر جابر كافة الاختبارات الموضوعة لها، ونجحت ولله الحمد بشكل مبهر، وسوف نبدأ مع نهاية الشهر الجاري تركيب القطع الخرسانية للجسر، ومن ثم سوف يظهر مسار الجسر الأصلي على الطبيعة.

وحول مشروع جسر جابر "وصلة الدوحة"، أشار الحصان إلى أن المشروع حاليا في مرحلة التصميم ومرحلة التجهيزات، وإنشاء الجسر الحديدي المؤقت والذي من خلاله سوف يتم عبور المعدات لتركيب الجسر الأصلي، ولدينا كذلك ورشة عمل سوف يتم إجراؤها في مشروع وصلة الدوحة.

ولفت إلى أن الوزارة تقيم حاليا مركزا إعلاميا يتم تجهيزه في مشروع وصلة الدوحة وسيتم الإعلان عنه فور الانتهاء منه لكي يتعرف الزوار على آخر مستجدات المشروع ومكوناته ونسب الإنجاز الخاصة بالمشروع.

المشاريع الكبرى

من جهة ثانية، أنجزت وزارة الأشغال العامة 17.4% من الأعمال الإنشائية لمشروع مبنى مجمع محاكم حولي، والذي يعد أحد المشاريع الكبرى التي يتم إنشاؤها من قبل وزارة الأشغال العامة لصالح وزارة العدل.

وقالت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال لـ«الجريدة» ان المشروع عبارة عن مبنى محاكم متكامل يحتوي على مكاتب إدارية وقاعات محاكم ومكتبة قانونية ومقاه ومصليات وقاعة محاضرات وصالة مجهزة للأنشطة والمناسبات، بالإضافة إلى مبنى مواقف سيارات يسع 1200 سيارة.

back to top