الطريجي للحكومة: أحمد وطلال الفهد يصفيان حساباتهما السياسية ويعرضّان الكويت للضرر

نشر في 04-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-10-2015 | 00:01
دعا عضو لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب د. عبدالله الطريجي الحكومة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة التي تؤكد فيها سيادة دولة الكويت وحقها المشروع في إصدار القوانين التي تسير بها شؤون الدولة، وإلى كف يد أحمد الفهد وشقيقه طلال عن الإضرار بمصالح الكويت، ولاسيما في قطاعي الشباب والرياضة.

وأضاف الطريجي، في تصريح صحافي، ردا على رسالة الاتحاد الدولي لكرة القدم، والذي هدد بإيقاف النشاط الرياضي الكويتي اعتبارا من منتصف الشهر الجاري، في حال لم يتم تعديل القوانين الرياضية، أن استمرار العبث الذي يقوم به أحمد وطلال الفهد أوصل الأمور إلى هذه المرحلة، كما ينذر هذا العبث بما هو أسوأ إذا لم تقم الحكومة بدورها ومسؤولياتها في التصدي لهذا العبث.

وقال: "لم يعد سرا أن أحمد وطلال الفهد يريدان تصفية حساباتهما السياسية والشخصية بتعريض مصالح الكويت للضرر"، معربا عن الأسف لقيام من يفترض أنهما من أبناء الكويت باستغلال مناصبهما الدولية ضد الكويت التي كان لها الفضل في تبوؤهما هذه المناصب.

وأضاف أن الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يتجرأ على التدخل في سيادة الدول الأخرى ولم يتخذ قرار الإيقاف الرياضي في دول أخرى ومنها دول مجلس التعاون الخليجي، والتي تتشابه قوانينها الرياضية مع قوانين الكويت، إلا أن الوضع في الكويت مختلف مع الأسف بوجود من يساعد الاتحاد الدولي على التجرؤ على سيادة الكويت.

وذكر أن من هذه الإجراءات العاجلة سحب المجلس الأولمبي الآسيوي الذي استغله الفهد ضاربا بعرض الحائط قوانين الدولة التي ينتمي إليها، كما ندعو وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود إلى وقف الدعم المالي فورا عن المجلس الأولمبي واللجنة الأولمبية وجميع الأندية والاتحادات الرياضية التي تقف مع أحمد الفهد ضد مصالح الكويت.

ودعا مجلس الأمة كذلك إلى إقرار توصيات ملزمة للحكومة مطلع دور الانعقاد المقبل إن لم تبادر من تلقاء نفسها إلى اتخاذ الإجراء الذي يتصدى للعبث في الرياضة.

back to top